أكرم القصاص - علا الشافعي

انتعاش فى حركة السياحة بمرسى علم رغم كورونا.. العائدون من الخارج يحركون معدلات الأشغال بالفنادق بعد توقفها بسبب الفيروس.. والعاملون بالمنتجعات يستقبلونهم بصدر رحب لسد جزء من فجوة الخسائر.. صور

الخميس، 30 أبريل 2020 03:40 ص
انتعاش فى حركة السياحة بمرسى علم رغم كورونا.. العائدون من الخارج يحركون معدلات الأشغال بالفنادق بعد توقفها بسبب الفيروس.. والعاملون بالمنتجعات يستقبلونهم بصدر رحب لسد جزء من فجوة الخسائر.. صور العائدون من الخارج بمرسى علم
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة مرسى علم، الواقعة جنوب محافظة البحر الأحمر، تعد من أشهر المدن السياحية عالميا، لما تحظى به من طبيعة خلابة بشواطئها والتى صنف منها ضمن أفضل شواطئ العالم، بعدما كانت تزج بالسياح من كل دول العالم وخاصة الراغبين فى ممارسة الرياضات البحرية وسياحة الغوص والسنوركلنج، إلا أن جاءت جائحة فيروس كورونا المستجد وتسببت فى كوارث بالقطاع السياحى الجديد .

وسرعان ما عاد النشاط السياحى لفنادق مرسى علم دون عن غيرها بفضل توجيهات الرئيس السيسى بعودة المصريين من الخارج، وإقامتهم لمدة 14 يوما داخل فنادق سياحية مدة الحجر الصحى لهم ضمن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المستجد .

أنعش العائدون من الخارج الحركة السياحية بفنادق مرسى علم التى تم تحديدها لإقامة الحجر الصحى لها من جانب غرفة المنشآت الفندقية، حيث من المقرر أن تستقبل تلك الفنادق حتى آخر الرحلات وصولًا لمطار مرسى علم الدولى قرابة 4 آلاف عالق بالخارج داخل فنادق مرسى علم .

من جانبه، قال أبو الحجاج العماري، مدير أحد الفنادق السياحية بمرسى علم، والذى تم تحديدها كحجر صحى للعائدين من الخارج، إن فندقه سيستقبل قرابة 500 عائد من الخارج، على متن 4 رحلات طيران قادمة من الدول المختلفة وصلت منهم واحدة فقط من العاصمة الإندونيسية جاكرتا .

وأضاف العمارى لـ"اليوم السابع"، أن فنادق مرسى علم بسبب فيروس كورونا خاوية على عروشها، بينما الفنادق التى تستقبل العائدين من الخارج تنتعش سياحيا من جديدا، مؤكدا أن الدخل السياحى من العائدين من الخارج لا يقارن بما كان من قبل، حيث أن الغرفة الفندقية لفردين تحسب للعائدين من الخارج بواقع 1500 جنية للفرد، بينما كانت من تقبل تقدر بـ3600 جنيه.

وتابع: أن فكرة استقبال الفنادق السياحية للعائدين من الخارج فكرة صائبة واختيار مرسى علم تحديدًا اختيار فى محلة لما تتميز به من موقع جغرافى يساعد على احتياجات الحجر الصحي، متابعا أن الفنادق السياحية فى مرسى علم تستقبل العائدين من الخارج بصدر رحب واستقبال مميز وتقدم أيضا لهم خدمات مميزة .

وأوضح العمارى، أن إدارة الفنادق التى استقبلت العائدين من الخارج حريصة على أن تقدم لهم خدمات مميزة، بغض النظر عن أنه يتعاملون معاملة السياح، إلا أنهم مصريين، وأن منحة كورونا أظهرت الجانب الوطنى فى كل المصريين داخل مصر وخارجها .

كورنا (1)

من جانبه، قال عاطف عثمان، مدير أحد الفنادق السياحية بمرسى علم، إن العائدون من الخارج والذين يقضون فترة الحجر الصحى بفنادق مرسى علم يتم اتباع إجراءات معينة معهم فى الخدمات المقدمة لهم وجميعها تكون تحت إشراف اطباء الطب الوقائى المتواجدة داخل الفنادق.

وأضاف أن النزلاء فى الفنادق يشكرون الرئيس السيسى على عودتهم لبلدهم فى الشهر الكريم، لقضائه فى بلادهم، مؤكدين أن رمضان فى مصر أحلى من أى دولة فى العالم، وأن إدارة الفندق قامت بالعديد من الخدمات لهم لادخال البهجة عليهم منها تعليق  فوانيس وزينة رمضان لإدخال البهجة على النزلاء وإحساسهم بشهر الخير وهم فى الحجر الصحي، مؤكدًا أن هناك وجبات معينة للصائمين وأخرى لغير الصائمين.

كورنا (2)

يذكر أن مطار مرسى علم الدولى، استقبل منذ انطلاق الجسر الجوى لعودة العالقين بالخارج حتى أمس الأحد، 14 رحلة طيران، تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، ضمن الجسر الجوي، لعودة العالقين بالخارج لبلدهم تنفيذًا لتعليمات للرئيس السيسى بعودتهم، وذلك بالتنسيق بين كلا من وزارات الطيران والهجرة والصحة، تعرف فى المعلومات الآتية على تلك الرحلات وكم نقلت على متنها من العائدين بالخارج.

ووصلت فى مطلع أبريل رحلتين من أمريكا يقلان أكثر من 500 عالق ثم وصلت رحلة طيران تقل على متنها 216 عالق قادمة من مطار تورنتنو بكندا، ثم من مطار بيروت اللبنانى تقل على متنها 72 راكبا، ثم من العاصمة السعودية الرياض تقل 295 راكبا .

كورنا (3)

كما استقبل مطار مرسى علم 5 رحلات من العالقين بالخارج يوم الخميس الماضى كانت أولى الرحلات من البحرين على متنها 142 راكبا، ورحلة طيران قادمة من مطار امستردام الهولندى تقل على متنها 124 راكبا مصريا عالق بهولندا، وأخرى من كازبلانكا المغربى تقل العالقين هناك وعددهم 98 راكبا مصريا، ومدينة برشلونة بعد مرورها بالجزائر لعودة العالقين المصريين هناك وتقل على متنها 162 راكبا، ووصلت فى الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية قادمة من مطار فرانكفورت الألمانى تقل على متنها 138 راكبا.

فيما وصلت مساء الجمعة الماضى إحدى رحلات العالقين قادمة من العاصمة الصربية بلجراد بعد مرورها على بأثينا تقل على متنها 71 راكبا، ووصلت ظهر الأحد رحلة قادمة من مطار كوالالمبور الماليزى بعد مرورها لمطار بانكوك لنقل العالقين بالخارج وعلى متنها 234 راكبا، وكذلك رحلة طيران قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية لمطار مرسى علم تقل على متنهما 141 راكبا وطفلين، كذلك استقبل الثلاثاء رحلة من مطار جاكرتا تقل 147 راكبا مصريا.

 

كورنا (4)
 

كورنا (5)
 

كورنا (6)
 

كورنا (7)
 

كورنا (8)
 

كورنا (9)
 

كورنا (10)
 

كورنا (11)
 

كورنا (12)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة