زهقان ومش طايق شغلك؟ 3 نصائح للشعور بالسعادة أثناء العمل

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 04:00 ص
زهقان ومش طايق شغلك؟ 3 نصائح للشعور بالسعادة أثناء العمل الشعور بالسعادة داخل العمل-أرشيفية
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجد ثلاثة أنواع من الموظفين غير السعداء داخل العمل، وهم الموظف الذى يعانى من مشاكل مع زملائه ورؤسائه فى العمل، وآخر يرغب فى الإلتحاق بعمل أكثر فائدة، وأخيراً الموظف الذى يرى أنه يعمل فى دائرة مغلقة، لا يستطيع أن يحدد ما يريده من وظيفته، وللشعور بالسعادة والرغبة فى العمل، قدم علماء النفس عدة نصائح، نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "herworld".

نصائح للشعور بالسعادة أثناء العمل

التخطيط وإدارة الوقت

ينصح بتحسين مهارات وتقنيات إدارة الوقت وإدارة الإجهاد للتعامل بشكل أفضل مع الضغوط التي يواجهها الموظف أثناء العمل، مع التخطيط للإلتحاق بوظيفة أخرى أفضل من الحالية، وفى حالة الجهل عن سبب عدم الرضا بالوظيفة الحالية، يجب على الموظف أن يفكر فى جوانب أخرى فى حياته، تجعله يشعر بالسعادة مثل الجلوس مع الأسرة والتطوع فى أعمال الخير واغتنام أي فرصة لتعلم مهارات جديدة ورسم الإبتسامة بشكل دائم على وجهه، مع تكوين صداقات داخل العمل.

المشاركة أثناء العمل
المشاركة أثناء العمل

المكافأت والشعور بالسيطرة

ويمكن لرؤساء العمل أيضًا إسعاد الموظفين من خلال منحهم الشعور بالاستقلالية والسيطرة، وتطبيق العدل فى التعامل بين الزملاء، وصرف المكافأت المالية.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

التخطيط لمنصب أكبر

يجب على الموظف أن يخطط للإلتحاق بمنصب أكبر داخل الشركة التى يعمل بها، من خلال تنمية مهاراته الوظيفية التى تساعده على تحقيق ذلك، مما يجعله يشعر بالسعادة والتمسك أكثر بعمله، حتى يصل للمنصب الذى يحلم به.

نصائح للعمل
نصائح للعمل

وأخيراً، أشار التقرير إلى أن تحديد السعادة كهدف أساسي، قد يدفع الناس إلى الشعور بالعكس، لأن السعادة مثل كل المشاعر، هي حالة عابرة وليست دائمة، ومن ثم، فإن إيجاد هدف ومعنى للعمل، هو الحل الأفضل، للشعور بالرضا والاستمرار فى العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة