نصائح للعمل فى هدوء داخل المنزل.. لو لسة بتشتغل من البيت

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 04:00 ص
نصائح للعمل فى هدوء داخل المنزل.. لو لسة بتشتغل من البيت العمل من المنزل - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يجد البعض مشكلة فى العمل من المنزل بسبب الضوضاء، سواء الصادرة من أصوات الأطباق والملاعق بالمطبخ أو من صراخ الأطفال أثناء اللعب وصوت التلفاز وغيرها من مظاهر الضوضاء داخل المنزل، التى تسبب عدم التركيز أثناء العمل، وبالتالى ارتكاب بعض الأخطاء الكارثية،  لذلك أشار تقرير منشور بموقع "theconversation"، إلى بعض النصائح التى تساعد على العمل فى هدوء داخل المنزل، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

نصائح للعمل فى هدوء من المنزل

إخبار أفراد الأسرة

ينصح بالتواصل مع الشركة من خلال الاشتراك فى اجتماعات البث المباشر، أو المكالمات الهاتفية، حتى يشعر الموظف بأجواء العمل، لذلك يضطر للبحث عن غرفة هادئة ومغلقة بالمنزل مع إخبار أفراد الأسرة بعقد اجتماع مع الشركة، وضرورة الالتزام بالهدوء، الأمر الذى يتحول بعد ذلك إلى روتين أسرى .

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

تحديد غرفة للعمل

يفضل اختيار غرفة منعزلة عن الضوضاء داخل المنزل، للعمل بداخلها والتى قد تكون غرفة المكتب أو غرفة النوم، أو الخاصة بالألعاب، أو بها كتب أو مواد خاصة بالرسم حتى تساعد على إلهاء الأطفال واللعب فى صمت، مع ضرورة إغلاق الغرفة وإخبار الموظف لأفراد أسرته بأنه يعمل داخل الغرفة.

العمل فى هدوء داخل المنزل
العمل فى هدوء داخل المنزل

الحصول على فترات راحة

يفضل الحصول على فترات راحة خلال فترة العمل، حتى يستطيع الموظف استعادة نشاطه من جديد، ومن ناحية أخرى يلبى طلبات أطفاله ويتفق معهم على الالتزام بالهدوء والصمت خلال العمل .

التخلص من مصادر الضوضاء

يفضل التخلص من مصادر الضوضاء سواء بإغلاق التلفاز أو الراديو والنوافذ وإغلاق الباب للتخلص من ضوضاء أدوات المطبخ وإلهاء الأطفال فى ألعاب الفيديو مع إغلاق صوت اللعبة أو طلب منهم رسم لوحة معينة نظير مكافأة .

العمل من المنزل
العمل من المنزل

الالتزام بمواعيد العمل الرسمية

يفضل الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية، خلال فترة العمل بالمنزل، والتى تساعدك على التركيز للإنتهاء من المهام المطلوبة منك دون التشتت للأصوات الصادرة بجانبك مع ضرورة إغلاق مواقع التواصل الاجتماعى والتلفاز داخل الغرفة حتى لا تشتت انتباهك أثناء العمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة