لو حاسس بخمول وكسل.. 4 نصائح للعمل بكفاءة من المنزل فى نهار رمضان

السبت، 25 أبريل 2020 12:00 م
لو حاسس بخمول وكسل.. 4 نصائح للعمل بكفاءة من المنزل فى نهار رمضان العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر الموظف بالخمول والكسل خلال فترة العمل من المنزل فى شهر رمضان، نتيجة عدم حصوله على قسط كافى من النوم، بسبب السهر لساعات طويلة أمام التلفاز، مما يؤثر بشكل سلبى على إنتاجه نتيجة عدم التركيز، لذلك ينصح باتباع بعض النصائح التى تساعد على الشعور بالنشاط والحيوية والتى تساعده على العمل بتركيز طوال نهار رمضان، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "flexjobs"، عن طرق التخلص من الكسل أثناء العمل من المنزل.

 

طرق التخلص من الشعور بالكسل أثناء العمل:
 

تغيير ملابس النوم

ينصح قبل البدء فى العمل، بغسل الوجه جيداً مع تنظيف الأسنان وتغيير ملابس النوم بأخرى ويفضل ارتداء ملابس خروج كالتى نرتديها فى العمل، مما يساعد على النشاط والحيوية للاستعداد للعمل .

العمل من المنزل
العمل من المنزل

 

تغير مكان العمل
 

يفضل أثناء العمل من المنزل، تجنب الجلوس داخل غرفة النوم، حتى لا تشعر بالكسل والخمول من ناحية، وكى لا تعانى الأرق من ناحية أخرى، ويفضل بدلاً من ذلك الجلوس فى غرفة أخرى سواء فى غرفة المكتب أو الشرفة، حتى يشعر الموظف بتغيير المكان، ويبتعد عن أى شىء يوحى له بالشعور بالاستسلام للشعور بالكسل والخمول أثناء العمل من المنزل .

نصائح للتخلص من الكسل
نصائح للتخلص من الكسل

 

وضع جدول زمنى
 

يفضل تحفيز النفس من خلال وضع جدول زمنى، يتضمن تحديد ساعات عمل والانتهاء من المهام المطلوبة منه، مع تحديد وقت للاستراحة للشعور بالنشاط والحيوية والقدرة على مواصلة العمل من جديد خلال اليوم.

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

 

التخلص من عوامل تشتيت الانتباه
 

يفضل قبل البدء فى العمل من المنزل، التخلص من عوامل تشتيت الانتباه، سواء كان مواقع التواصل الاجتماعى أو أصوات مزعجة صادرة من جهات مختلفة بالمنزل، أو الجلوس أمام لوحة فنية أو مرايا وغيرها من عوامل تشتيت الانتباه، حتى تستطيع التركيز وإنجاز المهام المطلوبة منك فى وقت قياسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة