باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. السودان يعتزم تشكيل حكومة جديدة تضم 25 إلى 26 وزيرا.. فنزويلا تعلق إجراءات الحجر الصحى اعتبارا من اليوم.. إصابة وزيرة الدفاع النمساوية كلوديا تانر بكورونا

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. السودان يعتزم تشكيل حكومة جديدة تضم 25 إلى 26 وزيرا.. فنزويلا تعلق إجراءات الحجر الصحى اعتبارا من اليوم.. إصابة وزيرة الدفاع النمساوية كلوديا تانر بكورونا أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

الإفراج عن 42 متظاهرا بعد اعتقالهم في تظاهرة بموريتانيا

أطلقت الشرطة الموريتانية سراح 42 شخصا كانوا اعتقِلوا امس الأحد، في العاصمة نواكشوط، إثر مشاركتهم في احتجاج للمطالبة بالعدالة لضحايا الاضطرابات المدنية بين عامي 1989 و1991 .

 

قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، جير بيدرسون، إن الجولة الرابعة من المحادثات بين الأطراف السورية التي تستضيفها الأمم المتحدة في جنيف، يمكن أن تشكل فرصة "للتركيز بشكل أكبر".

 

القنصلية السعودية في هونج كونج تحذر رعاياها من حمل الصاعق الكهربائي

حذرت القنصلية السعودية في هونج كونج رعاياها من حمل أو إدخال أحد الأغراض المستخدمة في الدفاع عن النفس، وقالت القنصلية في تغريدة بحسابها على تويتر: "تنبه القنصلية أن حكومة هونج كونج تمنع حمل أو إدخال الصاعق الكهربائي بجميع أنواعه وتجرم حامله بما في ذلك مسافري رحلات الترانزيت".
 
 

3 مختبرات جزائرية تبدأ في إنتاج اختبار المسحة الطبية والأجسام المضادة

بدأت 3 مختبرات جزائرية في إنتاج اختبارات الأجسام المضادة، والمسحة الطبية (PCR)، بحسب إعلام محلي، وأوضحت وزارة الصناعة الصيدلانية في بيان، أن ذلك يأتي في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد، وضمان استفادة المواطنين من وسائل الحماية، وفق ما نقلته صحيفة "النهار".
 
 

رئيس وزراء فلسطين يؤكد أن إسرائيل تفرض أمرا واقعا بتوسعها الاستيطاني

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه أن إسرائيل "تفرض أمرا واقعا متدهورا من خلال التوسع الاستيطاني"، والاستيلاء على الأراضي وحصار غزة وعزل القدس، وانتهاك القانون الدولي.
 
 

السودان يعتزم تشكيل حكومة جديدة تضم 25 إلى 26 وزيرا

وتشكيل الحكومة، التي تضم 21 وزيرا، جاء بموجب "وثيقة دستورية"، خاصة بالمرحلة الانتقالية، تم توقيعها في أغسطس 2019، بين المجلس العسكري (قبل حله)، و"قوى إعلان الحرية والتغيير"، قائد الحراك الاحتجاجي.

عالم روسى يؤكد أن الإصابة الثانية بكورونا لن تتسبب فى مضاعفات خطيرة

أعلن رئيس المعهد الروسي للطفيليات الطبية والأمراض الاستوائية ألكسندر لوكاشوف، أن الإصابة للمرة الثانية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لن تكون بقوة الأولى ولن تتسبب في مضاعفات خطيرة.
 

تليفزيون برس الإيرانى: السلاح المستخدم فى اغتيال العالم النووى صنع بإسرائيل

ذكر تليفزيون برس الإيراني الناطق بالإنجليزية اليوم الاثنين أن السلاح المستخدم في اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده صنع في إسرائيل.

قائد جبهة تحرير تيجراى يؤكد سيطرة الجيش الإثيوبى على عاصمة الإقليم

أكد دبرصيون جبرمكئيل، زعيم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي في إثيوبيا،  اليوم الاثنين، أن عاصمة الإقليم تحت سيطرة الجيش الإثيوبي، جاء ذلك نقلا عن قناة الحرة الإخبارية الامريكية.

202011151111281128
 

فنزويلا تعلق إجراءات الحجر الصحي على مستوى البلاد اعتبارا من اليوم

أعلن رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، تعليق إجراءات الحجر الصحي الصارمة المفروضة على مستوى البلاد، اعتبارا من اليوم الإثنين، ورفع حظر التجول المفروض على جميع البلدات على طول الحدود الكولومبية والبرازيلية.
 
 
فتح تحقيق رسمى مع رجال شرطة فرنسيين بسبب ضرب منتج موسيقى أسود

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية وفرانس إنفو اليوم الاثنين أن تحقيقا رسميا بدأ بحق أربعة من رجال الشرطة الفرنسيين احتجزوا بسبب واقعة ضرب منتج موسيقي أسود.

 

إصابة وزيرة الدفاع النمساوية كلوديا تانر بفيروس كورونا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع النمساوية، اليوم الإثنين، إصابة وزيرة الدفاع كلوديا تانر بفيروس كورونا.
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة