فنانة فرنسية تعزف تشيلو من فوق سطح معهد باريس للترفيه عن السكان .. فيديو

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 07:00 م
فنانة فرنسية تعزف تشيلو من فوق سطح معهد باريس للترفيه عن السكان .. فيديو عزف تشيلو فى فرنسا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش فرنسا أجواء صعبة مع ارتفاع أعدد المصابين بفيروس كورونا، وقرار الرئيس الفرنسي ماكرون بإغلاق البلاد لمدة شهر من أجل الحد من انتشار الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من ٤٢ ألف شخص، ووسط هذه الأجواء حاولت فنانة فرنسية الترويح على السكان في الحجر المنزلى من خلال عزف مقطوعة على تشيلو في العاصمة الفرنسية باريس.

وعرضت صحيفة اندبندنت البريطانية، على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، فيديو لفنانة شابة تقوم بعزف تشيلو من فوق سطح معهد باريس للترفيه عن الفرنسيين، فيما تجولت الكاميرا فى الشوارع المحيطة بمعهد باريس لتظهر الشوارع خالية من المارة مع تطبيق قرار الاغلاق في البلاد للحد من إصابات كورونا.

عزف موسيقى وسط اغلاق فرنسا
عزف موسيقى وسط اغلاق فرنسا

 

الشوارع خالية بجانب معهد باريس
الشوارع خالية بجانب معهد باريس

 

عزف تشيلو فى فرنسا
عزف تشيلو فى فرنسا

 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الفرنسي "جان كاستيكس" ، إن استراتيجية الحكومة الفرنسية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد تقوم على مبدأ " التعايش مع الفيروس على المدى الطويل".

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي "جان كاستيكس"- في تصريحات نقلها راديو فرنسا الدولي، أنه لا يمكن استئناف التجمعات الاحتفالية والعائلية لفترة طويلة، وبالمثل الحانات والمطاعم التي تعد أماكن شديدة التلوث ، وأشار رئيس الوزراء الفرنسي، إلى أنه يجب الاستمرار في العمل عن بعد خلال الأشهر المقبلة.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن - في ٢٨ أكتوبر الماضي - إغلاقا لمدة شهر من أجل الحد من انتشار الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من ٤٢ ألف شخص في البلاد.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة