الملكة إليزابيث: الأمير هارى وميجان ميركل سيقسمان وقتهما بين كندا وبريطانيا

الثلاثاء، 14 يناير 2020 11:52 ص
الملكة إليزابيث: الأمير هارى وميجان ميركل سيقسمان وقتهما بين كندا وبريطانيا ميجان وهارى والملكة إليزابيث
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت العائلة الملكية أمس الاثنين، بيانا صحفيا، تضمن موافقة الملكة إليزابيث، ودعهما لقرار الأمير هاري وميجان ميركل، وأكدت أنهما سيقسمان وقتهما بين المملكة المتحدة وكندا"، وأضاف البيان: "اليوم أجرت العائلة مناقشات بناءة حول مستقبل حفيدي وعائلته، أنا وعائلتى ندعم بالكامل رغبة الأمير هارى وميجان فى خلق حياة جديدة كأسرة شابة، رغم أننا نفضل أن يبقوا أعضاء متفرغين فى العائلة المالكة".

البيان
البيان

 

وتابع البيان"نحترم رغبتهما فى اختيار حياة أكثر استقلالية مع بقائهما كجزء هام من العائلة .. بعد ان أوضحا أنهما لا يريدان الاعتماد على الأموال العامة فى حياتهما الجديدة".

موقع insider قال إن البيان الذى صدر، بياناً غير عادى صادر من الملكة، فالتصريحات الرسمية تصدر عن قصر باكنجهام من ممثل بدلا من الملك مباشرة، وأيضا البيانات تشير عادة إلى الدوق والدوقة بألقابهم الرسمية وليس بأسمائهم فقط.

ميجان وهارى والملكة إليزابيث
ميجان وهارى والملكة إليزابيث

 

وتضمن البيان موافقة الملكة على أن يكون هناك فترة انتقالية يقضي فيها هاري وميجان بعض الوقت فى كندا والبعض الآخر فى المملكة المتحدة، و أن هناك العديد من الخطوات التى يتعين القيام بها فى مثل هذه الحالات، إلا أنها وجهت لاتخاذ قرارات نهائية فى الأيام المقبلة.

وكان الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل دوقة ساسيكس،أعلنا عن تنحيهما عن مهامهما فى العائلة الملكية البريطانية، وكان الأمير البريطانى هاري وزوجته ميجان ماركل، أعربا عن شكرهما لكندا بعد كرم الضيافة التى تلقوها على مدار 6 أسابيع خلال زيارتهما الأخيرة، حيث وجها الشكر إلى المفوضة السامية جانيس شاريت وموظفيها، وكان أحد أول ارتباطات الثنائى الرسمية على الأراضى البريطانية زيارة كندا هاوس فى ميدان "ترافالجر".

وقضى الاثنان عيد الميلاد فى كندا مع ابنهما الصغير آرشى ووالدة ميجان. وشوهد الزوجان يركضان ويتمشيان أثناء إقامتهما فى كندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة