أكرم القصاص - علا الشافعي

ضابط بريطانى سابق ينتقد الأمير هارى.. ويؤكد: أفراد بالجيش يشعرون بالاشمئزاز

الإثنين، 13 يناير 2020 10:31 ص
ضابط بريطانى سابق ينتقد الأمير هارى.. ويؤكد: أفراد بالجيش يشعرون بالاشمئزاز جيمس مارينيس ضابط سابق فى البحرية البريطانية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بطل حرب بريطانى، إن قرار الأمير هارى بالابتعاد عن العائلة المالكة تسبب فى شعور الكثيرين بالجيش بحالة من الاشمئزاز، وأضاف جيمس مارينيس، أحد أفراد البحرية الملكية السابق، وهو نقيب سابق فى خدمة القوارب الخاصة، إنه لن يرفع نخبًا إلى الكابتن جنرال - أى الأمير هارى - كما جرت العادة إذا حاول استخدام موقعه الملكى لكسب المال من خلال مشاريع تجارية.

 

وأضاف الكوماندوز السابق - الذى فاز بلقب Conspicuous Gallantry Cross فى عام 2012 بعد ثلاث حملات فى أفغانستان – خلال حديثه مع إذاعة  LBC- وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية - "كان هارى موظفًا عامًا رائعًا، لكن سلوكه فى العام الماضى لم يصبح لشخصًا يحمل هذه المناصب المهمة، هذه الرعاية بما فى ذلك الكابتن العام".

 

ضابط البحرية البريطانى السابق جيمس مارينيس
ضابط البحرية البريطانى السابق جيمس مارينيس

 

وتابع "لقد تحدثت إلى بعض أفراد مشاة البحرية الملكية وغيرهم من الأفراد فى الجيش وهم مستاؤون للغاية، إن لم يكن يشعرون بـ"الاشمئزاز" من عدم احترام الملكة من خلال عدم مناقشة ذلك"، وأضاف: "أنت لا تجلس كقائد عام وتعتقد أنه بإمكانك جنى ملايين الجنيهات، لأن هذه الفرصة ليست متاحة للجندى مقابل 20.000 جنيه إسترلينى سنويًا.. وإذا ذهب هارى على طريق خصخصة دوره، فلن أرفع نخب له، لأنه لن يحترمنى".

 

ويشار إلى أنه فى مخالفة للقواعد الملكية، كانت قد قامت الملكة إليزابيث بالاتصال هاتفيًا بنفسها بحفيدها الأمير هارى، لسؤاله عما إذا كان هو وزوجته ميجان ماركل سينضمان إلى بقية أفراد العائلة الملكية للاحتفال بأعياد الميلاد، ومن المتعارف عليه أن لا تقوم الملكة بالاتصال هاتفيا بأى فرد، حتى أفراد عائلتها، ما يجعل المكالمة الهاتفية أمرا "غير مسبوق"، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الأمير هارى وميجان ماركل
الأمير هارى وميجان ماركل

 

وبحسب التقرير التزم هارى الصمت بشأن ترتيباته لقضاء احتفالات أعياد الميلاد مع عائلته فى القصر، ولدى تلقيه المكالمة قضى يومين قبل أن يخطر جدته برفض اقتراح الاحتفال بأعياد الميلاد فى قصر "ساندرينجام".

 

فيما تعقد الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، اليوم الاثنين، اجتماعا مع الأمير هارى فى محاولة لحل الأزمة الناجمة عن قرراه وزوجته ميجان ماركل الابتعاد من الحياة العامة، وذكرت الصحف البريطانية أن الأمير هارى يلتقى جدته برفقة والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير وليام، الذى تعانى علاقته معه من بعض التوتر، فى مقر إقامة الملكة الخاص فى ساندرينجهام فى شرق إنجلترا.

الأمير هارى والملكة إليزابيث الثانية
الأمير هارى والملكة إليزابيث الثانية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة