أكرم القصاص - علا الشافعي

الكنديون يطالبون بتعيين الأمير هارى حاكما عاما للبلاد.. اعرف التفاصيل

الأحد، 12 يناير 2020 10:35 ص
الكنديون يطالبون بتعيين الأمير هارى حاكما عاما للبلاد.. اعرف التفاصيل الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل
كتبت ــ مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "ناشيونال بوست"، الجمعة، أن غالبية الكنديين يؤيدون أن يصبح الأمير هاري حاكما عاما لهم يمثل الملكة إليزابيث الثانية في هذه المستعمرة البريطانية السابقة، حيث يعين الحاكم العام من قبل ملكة إنجلترا بناء على توصية من رئيس الوزراء الكندي. ووفق متخصصين، أعطي هذا المنصب الذي يعتبر شاغله الممثل الرسمي للملكة إليزابيث في كندا للكنديين منذ الخمسينيات، وكان في السابق يشغله بريطانيون وبالتالي فإن تعيين الأمير هاري ممكن من الناحية النظرية.
 
ويتزامن الاستطلاع مع قضاء الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل موسم الأعياد في جزيرة فانكوفر الكندية، كما أعلن الزوجان فى بيان تنحيهما أنهما يريدان تمضية جزء من السنة في أمريكا الشمالية والحصول على استقلاليتهما المالية.
 
واستدعت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا حفيدها الأمير هاري لعقد اجتماع أزمة وبحث الترتيبات المستقبلية الخاصة به وبزوجته ميجان فى أعقاب إعلان الزوجين فجأة أنهما سيتخليان عن مهامهما الملكية.
 
وقال مصدر في قصر بكنجهام لرويترز إن من المقرر عقد الاجتماع غدا الاثنين في منزل ساندرينجهام الذي تملكه الملكة إليزابيث في منطقة نورفولك بشرق إنجلترا بحضور الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني ووالد هاري والأمير وليام شقيق هاري.
 
وستحاول ميجان، الممثلة التليفزيونية الأمريكية السابقة، الانضمام للاجتماع عبر الهاتف من كندا التي عادت إليها الأسبوع الماضي لتكون مع آرتشي ابنها من هاري.
 
وكان الزوجان هاري وميجان، اللذان يحملان رسميا لقبي دوق ودوقة ساسكس، قد أصابا العائلة المالكة بالدهشة يوم الأربعاء عندما أعلنا أنهما يرغبان في "نموذج عمل جديد" يسمح لهما بقضاء المزيد من الوقت في أمريكا الشمالية والاستقلال ماديا.
 
ولم يستشر هاري وميجان الملكة البالغة من العمر 93 عاما ولا أفراد العائلة المالكة الآخرين قبل إعلان الأمر على موقع ساسكس رويال دوت كوم الإخباري في خطوة جرحت مشاعر الملكة وأفراد العائلة وأصابتهم بخيبة الأمل حسبما أفاد مصدر في القصر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة