خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ 12.. تفاصيل اشتعال طائرة المغنية الأمريكية "بينك" وهبوطها فى الدنمارك.. حرائق الغابات تمتد فى إيركوتسك الروسية لـ25 ألف هكتار.. وضبط 25 ألف حاج مخالف لأنظمة الحج

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 12:10 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ 12.. تفاصيل اشتعال طائرة المغنية الأمريكية "بينك" وهبوطها فى الدنمارك.. حرائق الغابات تمتد فى إيركوتسك الروسية لـ25 ألف هكتار.. وضبط 25 ألف حاج مخالف لأنظمة الحج طائرة المغنية الأمريكية بينك تهبط اضطراريا
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة فى الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها نجاة ركاب طائرة المغنية الأمريكية "بينك" التى هبطت اضطراريا فى الدنمارك بعد اشتعال النيران فيها وكانت الطائرة تحمل أفراد الطاقم المسئول عن جولة فنية للمغنية الأمريكية، واستمرار حرائق الغابات فى منطقة ايركوتسك الروسية، يضاف إلى الأخبار الهامة انفجار فى كابول يسفر عن 95 مصاب، وفى الشأن العربى أخبار الحج والحجاج تهيمن على العناوين ، بالإضافة اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى.. وفى هذا التقرير نستعرض أهم عناوين الأخبار.

صور.. التفاصيل الكاملة لاشتعال طائرة المغنية الأمريكية بينك وهبوطها إضطراريا بالدنمارك

نجحت قوات الدفاع المدنى فى مطار آرهوس بالدنمارك فى إخماد النيران، بطائرة المغنية الأمريكية " بينك" ، والتى اضطرت إلى الهبوط إضطراريا بعد اشتعال النيران بها فى الجو.
 

طائرة بينك تهبط اضطراريا

وزيرة باكستانية: تصرفات الهند فى كشمير "جريمة حرب"

وصفت وزيرة حقوق الإنسان الباكستانية شيرين مزارى، اليوم الأربعاء، تصرفات الهند فى كشمير بأنها "جريمة حرب".
القوات الهندية
 
 
قال رئيس وحدة مكافحة الإرهاب فى بريطانيا، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق، من شأنه أن يحول دون اطلاع الشرطة البريطانية على البيانات الأوروبية الخاصة بالمجرمين الخطرين، وهو ما من شأنه أن يضر بالسلم والأمن اعتبارا من 31 أكتوبر.
بوريس جونسون
 

وزير الدفاع الأمريكى: واشنطن ملتزمة بإخلاء بيونج يانج من الأسلحة النووية

أكد وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة "بإخلاء كوريا الشمالية من الأسلحة النووية بشكل كامل ولا رجعة فى ذلك ويمكن التحقق منه".

مارك إسبر

انفجار فى مقر وكالة الضرائب بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن

قالت الشرطة الدنماركية على موقع تويتر، إن انفجارا قويا هز مقر وكالة الضرائب فى كوبنهاجن فى ساعة متأخرة أمس الثلاثاء، لكن سببه لم يتضح بعد.
 
شرطة الدنمارك

طالبان تعلن مسئوليتها عن هجوم على الشرطة الأفغانية أسفر عن 95 مصابا

قال مسئولون بالحكومة الأفغانية، إن سيارة ملغومة انفجرت، اليوم الأربعاء، خارج مركز للشرطة فى العاصمة كابول، مما أسفر عن إصابة 95 شخصا على الأقل.

حركة طالبان

امتداد حرائق الغابات فى منطقة "إيركوتسك" الروسية على مساحة تزيد على 25 ألف هكتار

أعلنت وزارة الطواريء الروسية، اليوم الأربعاء، أن حرائق الغابات فى منطقة إيركوتسك امتدت على مساحة تزيد على 25 ألف هكتار.
حرائق الغابات

انتحار زعيم عصابة برازيلى بعد ضبطه محاولا الهرب من السجن متنكرا فى زى ابنته

تم العثور على زعيم عصابة برازيلية، حاول الهرب من السجن وهو يرتدى زى ابنته، ميتاً فى زنزانته،وقالت سلطات سجون ريو دى جانيرو، أمس الثلاثاء،ء إن كلاوفينو دا سيلفا شنق نفسه على ما يبدو بملاءة، مشيرة إلى فتح تحقيق فى الحادث، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.
 
لحظة القبض على زعيم عصابة برازيلى

البحرية الليبية تنقذ 122 مهاجرا غير شرعى على مدار 3 أيام

تمكنت القوات البحرية الليبية، من إنقاذ 122  مهاجرًا غير شرعى، على مدار الثلاثة أيام الماضية بالقرب من السواحل الليبية.

هجرة غير شرعية 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى.
اقتحام المسجد الأقصى
 

صور.. ملايين الحجاج يؤدون الصلاة بالمسجد الحرام

فى حالة من الخشوع والتدبر يستعد مليونين ونصف المليون حاج، لأداء الفريضة هذا العام، حيث سينتقل الضيوف إلى المشاعر المقدسة اعتباراً من فجر الجمعة القادم لقضاء "يوم التروية" والمبيت فى مشعر منى اقتداءً بسنة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، قبل أن يتم تصعيدهم لاحقاً للوقوف فى عرفات فى يوم السبت.

المسجد الحرام
 
أسهمت جهود الأمن العام فى ضبط 25194 مخالفاً لا يحملون تصريح للحج حتى اليوم ، " السعوديون 13201، والخليجيون 187، والأجانب 11806، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

حجاج

الطقس فى الخليج.. حار على معظم الأنحاء والعظمى بالكويت 46 والسعودية 43 درجة

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأربعاء، طقس حار على معظم الأنحاء ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

مقالات صحف الخليج.. عبد الله المدنى يناقش تداعيات الحرب بين واشنطن وبكين.. عبدالله بن بخيت: تمكين المرأة من اتخاذ قرار حركتها بنفسها وضع الأمور فى نصابها.. يوسف عبدالرحمن يسلط الضوء على الخدمات المقدمة للحجاج

تناولت مقالات صحف الخليج اليوم العديد من الأخبار المهمة، كان أبزرها الحرب التجارية بين أمريكا والصين وتداعياتها، خصوصا بعد تصعيد واشنطن وبكين  من حدة الاتهامات المتبادلة بينهما وسط مخاوف من تأثيرات الإجراءات الانتقامية على الأسواق ومستقبل النمو العالمى، وأيضا من الموضاعات الهامة قرار تمكين المرأة من اتخاذ قرار حركتها بنفسها،

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة