أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. انتحار عشرات المعتقلين فى سجون تركيا.. بريطانيا تبحث الرد على احتجاز إيران ناقلة النفط.. مصرع 3 فى أمريكا بسبب الحر.. وحملة لإنقاذ المهاجرين قرب سواحل ليبيا

الأحد، 21 يوليو 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. انتحار عشرات المعتقلين فى سجون تركيا.. بريطانيا تبحث الرد على احتجاز إيران ناقلة النفط.. مصرع 3 فى أمريكا بسبب الحر.. وحملة لإنقاذ المهاجرين قرب سواحل ليبيا مظاهرات هونج كونج
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الاخبار الهامة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها انتحار العشرات من المعتقلين فى السجون التركية، ومسيرات جديدة فى هونج كونج ضد قانون تسليم المتهمين، وحرائق الغابات تضرب وسط البرتغال، يضاف لذلك بحث الخيارات للرد على احتجاز إيران ناقلة النفط البريطانية، وفى الشأن العربى حملة جديدة لإنقاذ المهاجرين قرب سواحل ليبيا، واقتحام المسجد الأقصى.. ونستعرض فى التقرير التالى أهم عناوين الاخبار.

الآلاف يتظاهرون فى مسيرة جديدة بهونج كونج ضد قانون تسليم المتهمين

تجمع الآلاف متحدين حرا قائظا فى هونج كونج اليوم الأحد، فى أحدث حلقة فى سلسلة من الاحتجاجات الحاشدة ضد مشروع قانون تسليم المتهمين إلى الصين والذى دفع المركز المإلى الذى تحكمه بكين إلى أزمة سياسية.

مظاهرات هونج كونج

بريطانيا تبحث خيارات للرد على احتجاز إيران لناقلة

قال توبياس إلوود الوزير بوزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد، إن لندن تبحث سلسلة من الخيارات للرد على احتجاز إيران لناقلة ترفع العلم البريطانى، وذلك ردا على سؤال عما إذا كانت لندن تدرس فرض عقوبات على طهران.

ناقلة النفط البريطانية

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مسلح وتفجير شمال غرب باكستان لـ 9 قتلى و30 مصابا

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم المسلح الذى استهدف مركزا تابعا للشرطة شمال غرب باكستان صباح اليوم /الأحد/ والتفجير الذى استهدف المستشفى التى تم نقل الجرحى إليها إلى 9 قتلى و30 مصابا.
 
تفجير باكستان
 

الأنظار تتجه إلى حزب زيلينسكى مع إجراء انتخابات برلمانية مبكرة فى أوكرانيا

بدأ الأوكرانيون التصويت اليوم الأحد، فى انتخابات برلمانية مبكرة قد تعزز سلطة الرئيس الجديد فولوديمير زيلينسكى وتعطى الرجل حديث العهد بالسياسة تفويضا أقوى لقيادة التغيير فى بلد تركت الحرب آثارها عليه.

انتخابات أوكرانيا

مصرع 3 أشخاص بسبب ارتفاع درجات الحرارة بالولايات المتحدة

لقى 3 أشخاص مصرعهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمتد موجة الحر القاسية من سهول وسط الغرب إلى الساحل الأطلسى.
 
مؤشر درجات الحرارة
 

إصابة 7 من رجال الإطفاء وإخلاء قرية بسب حرائق الغابات فى البرتغال

كافح أكثر من ألف رجل إطفاء ثلاثة حرائق تجتاح وسط البرتغال فى وقت مبكر اليوم الأحد، مما دفع السلطات لإخلاء قرية جزئيا، وأسفرت الحرائق عن إصابة شخص بإصابات خطيرة.

 
حرائق الغابات
 

"تويتر" يعلق حسابات وسائل إعلام إيرانية

أعلن موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعى، أنه علق السبت حسابات عدد من وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية بسبب "استهدافها الأقلية البهائية المضطهدة فى الجمهورية الإسلامية، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

تويتر
 
 
كشف قيادى بأكبر أحزاب المعارضة التركية النقاب عن إقدام العشرات من المعتقلين بالسجون التركية على الآنتحار، وقال " إن ذلك يعد مؤشرا جديدا على سوء المعاملة التى يعانيها المعتقلون داخل مقار الاحتجاز المتهمون- حسب السلطات التركية- بشبة وجود صلة لهم بمحأولة انقلاب فاشلة ".
 
 
أردوغان
 

صور.. سكان عدد من المدن الأمريكية يهربون من الحر باللعب فى النافورات المائية

 
هرع عدد كبير من سكان العاصمة الأمريكية، واشنطن، إلى الأماكن التى بها "نافورات مياه" للهروب من موجة الحر الشديدة التى وصلت 41 درجة مئوية.
 
 
أمريكيون يهربون للنافورات من الحر
 
 
أعلنت منظمة (أس أو أس ميديتيرانيا) غير الحكومية بالتعأون مع منظمة (أطباء بلا حدود)، اليوم الأحد، إطلاق حملة جديدة لإنقإذ المهاجرين قبالة سواحل ليبيا.
 
 
مهاجرين
 

مستوطنون وحاخامات يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من الاحتلال

قامت الجماعات اليهودية المتطرفة اليوم الأحد، باقتحام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلى الخاصة.

اقتحام المسجد الأقصى

"الإمارات للفضاء" تعلن إرسال نوى من شجرة النخيل لزراعتها فى المريخ

كوكل المريخ

طقس الخليج .. حار نهارا مع استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار

تشهد منطقة دول الخليج اليوم الأحد، ارتفاعا فى درجات الحرارة ويستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

مقالات صحف الخليج.. سوسن الشاعر تسلط الضوء على الاستعمار الأوروبى.. عبدالرحمن الجديع يتساءل هل تنقذ دبلوماسية الصبر إيران؟.. على جرادات يناقش مزاعم "المحرقة الثانية"

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة، أبرزها طبيعة العلاقات بين الدول حيث تتسم بالتفاعل الديناميكى المستمر مع الدول الأخرى فى البيئة الدولية، وتستخدم أنماط وأساليب وأدوات للتعامل مع الأزمات والقضايا واحتواء التوترات عبر مؤسسات دولية مثل الأمم المتحدة أو الوساطات الدولية المعروفة
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة