خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. مصر وتونس والجزائر تجدد رفضها الكامل للتدخل الخارجى فى ليبيا.. واشنطن تعين دونالد بوث مبعوثا خاصا للسودان.. وفاة 31 طفلًا بالتهاب الدماغ الحاد فى الهند

الخميس، 13 يونيو 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الثانية عشرة.. مصر وتونس والجزائر تجدد رفضها الكامل للتدخل الخارجى فى ليبيا.. واشنطن تعين دونالد بوث مبعوثا خاصا للسودان.. وفاة 31 طفلًا بالتهاب الدماغ الحاد فى الهند أهم الأخبار العربية والعالمية
اعداد: محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية،  ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

مصر وتونس والجزائر تجدد رفضها الكامل للتدخل الخارجى فى الشأن الليبى

أكدت مصر والجزائر وتونس رفضها الكامل للتدخل الخارجى فى الشأن الليبى، وتدفق السلاح إلى داخل ليبيا بما يؤجج الصراع ،جاء فى البيان المصرى الجزائرى التونسى المشترك، عقب اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث السابع حول التسوية فى ليبيا، الأربعاء، فى تونس "أعرب الوزراء عن بالغ قلقهم من الوضع الحالى فى ليبيا" ،وأكد الوزراء مواصلة العمل سويا لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، من أجل وقف إطلاق النار.

 

الولايات المتحدة تعين دونالد بوث مبعوثا خاصا للسودان

اختارت الولايات المتحدة الأربعاء الدبلوماسي المخضرم دونالد بوث مبعوثا لها إلى السودان في خضم جهود دولية للتوصل إلى انتقال سلمي هناك بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير،وعمل بوث الذي يملك خبرة موسعة في أفريقيا مبعوثا خاصا للولايات المتحدة للسودان وجنوب السودان خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما ،ويزور وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون أفريقيا تيبور ناجي الخرطوم حاليا لتشجيع قادة المجلس العسكري والمعارضة المدنية على التوصل إلى حل للأزمة السياسية.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

برلمان سوريا يصادق على عقد إدارة شركة روسية لمرفأ طرطوس

أقر مجلس الشعب السورى البرلمان العقد الذى وقعته شركة مرفأ طرطوس مع الجانب الروسي، وأصبح قانوناً ،وأقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق العقد الموقع بين الشركة العامة لمرفأ طرطوس وشركة "اس.تي.جى اينجينيرينغ" الروسية ‏لإدارة المرفأ.
 

رئيس الوزراء الجزائرى السابق أحمد أويحيى يمثل أمام المحكمة العليا

قال تلفزيون النهار إن رئيس الوزراء الجزائرى السابق أحمد أويحيى مثل أمام المحكمة العليا الأربعاء فى إطار تحقيق بتهمة الكسب غير المشروع، كما أمرت المحكمة العليا باحتجاز وزير النقل والأشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان بشأن مزاعم فساد.

أحمد أويحيى

هيئة الطيران المدنى السعودية: حركة الطيران بمطار أبها الدولى تسير بشكل طبيعى

قالت هيئة الطيران المدني السعودية أن حركة الطيران في مطار أبها الدولي تسير بشكل طبيعي بحسب قناة العربية الإخبارية ،واستهدفت المليشيات الحوثية اليمنية مطار أبها الدولي السعودى، وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، أنه عند الساعة (02:21) بالتوقيت المحلى من صباح الأربعاء، سقط مقذوف معادٍ "حوثي" بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

مصرع بريطانى بعد سقوطة من أعلى جبل فى نيوزيلندا

نشرت صيحفة الجارديان البريطانية، قصة موتد دارين مايرز، وهو متجول بريطانى يبلغ من العمر 49 عامًا، الذى انقطعت أخباره أثناء رحلته بين سلسلة جبال فى نيوزيلندا، ونشرت الشرطة تقرير يفيد بسقوط دارين بالقرب من شلال فى ميدان تاراروا خارج العاصمة ويلنجتون، مما أدى إلى وفاته فى الحال.

دارين مايرز
دارين مايرز

 

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على إيران

 فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء عقوبات جديدة ضد إيران استهدفت اثنين من المواطنين العراقيين وشركة إيرانية مقرها في العراق ،وأوردت وزارة الخزانة الأمريكية - على موقعها الإلكتروني اليوم - أنه تم إدراج المواطنين العراقيين مكي كاظم عبد الحميد الأسدي، ومحمد حسين صالح الحسني وشركة (ساوث ويلس ريسورس) التي يقع مقرها في العراق على قائمة العقوبات بسبب تواصلهم مع الحرس الثوري الإيراني التي صنفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "كمنظمة إرهابية".

استطلاع يمنح "بوريس جونسون" الأفضلية لخلافة تيريزا ماى يثير جدلًا

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن وزير الخارجية السابق، بوريس جونسون، أطلق حملته للمنافسة على خلافة تيريزا ماى على زعامة حزب "المحافظين" ورئاسة وزراء بريطانيا، بالتعهد بإنهاء "خيبة الأمل واليأس" في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عن طريق إخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر.
 
بوريس جونسون

مصرع وفقدان 63 شخصا جراء الأمطار الغزيرة جنوب الصين

أعلنت السلطات الصينية ، اليوم الأربعاء عن مصرع 49 شخصا ، وفقدان 14 آخرين ، جراء هطول الأمطار الغزير الذى ضرب جنوب البلاد أوائل شهر يونيو الجارى ،وبثت شبكة " إيه بى سى" الإخبارية الأمريكية بيانا صادرا عن "لجنة التقليل من آثار الكوارث " أشار إلى أن أكثر من 7 آلاف منزل قد انهارت ، فيما تم إجلاء نحو 300 ألف شخص من منازلهم، وقدرت الخسائر الاقتصادية "المباشرة " بـ 4ر1 مليار دولار أمريكى.

وفاة 31 طفلًا بالتهاب الدماغ الحاد فى الهند خلال 10 أيام

أعلن مسئولون فى وزارة الصحة الهندية أن 31 طفلًا على الأقل لقوا حتفهم خلال الأيام العشرة الماضية فى شمال البلاد، جراء إصابتهم بالتهاب الدماغ الحاد الذى يُعتقد أن له صلة بمادة سامة عُثر عليها بفاكهة الليتشى ،وقال المسئولون - حسبما ذكرت قناة (فرنسا 24) الإخبارية اليوم الأربعاء - إن الوفيات كانت فى مستشفيين بمقاطعة "مظفربور" بولاية "بيهار" المشهورة بوجود بساتين ليتشى خصبة فيها، مشيرين إلى أن معظم الأطفال عانوا من فقدان مفاجئ للجلوكوز في دمائهم ، وأضاف المسئولون أن 40 طفلًا آخرين على الأقل تلقوا العلاج في وحدات الرعاية المركزة بعدما اشتكوا من أعراض مماثلة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة