خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: جلال عارف: دروس سيناء لنا وللآخرين.. عباس الطرابيلى: مصر ودورها الإفريقى.. خالد منتصر: رسالة إلى وزيرة السياحة.. صلاح منتصر: حلم السادات.. جلال دويدار: ملتقى دبي السياحي وأيام رمضانية رائعة بمصر

الخميس، 25 أبريل 2019 03:34 ص
مقالات الصحف: جلال عارف: دروس سيناء لنا وللآخرين.. عباس الطرابيلى: مصر ودورها الإفريقى.. خالد منتصر: رسالة إلى وزيرة السياحة.. صلاح منتصر: حلم السادات.. جلال دويدار: ملتقى دبي السياحي وأيام رمضانية رائعة بمصر مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: جلال عارف: دروس سيناء لنا وللآخرين.. رأى الأهرام: سيناء ومعركة التنمية، صلاح منتصر: حلم السادات

الأهرام

رأى الأهرام: سيناء ومعركة التنمية

تحدث "رأى الأهرام" عن احتفال مصر اليوم بالذكرى الـ37 لتحرير سيناء التى تمثل إحدى النقاط المضيئة فى التاريخ الحديث والتى جسدت ملحمة بطولية رائعة سطرها أبناء القوات المسلحة البواسل فى تحقيق النصر واستعادة الأرض لتظل معركة العبور فى 1973 نموذجا يدرس فى المعاهد العسكرية العالمية فى كيفية خوض المعارك العسكرية، ثم خوض مصر المعارك الدبلوماسية والمفاوضات لتعود سيناء كاملة إلى أحضان الوطن فى 25 أبريل 1982.

فاروق جويدة: هذا هو الإنسان الحقيقى

تحدث الكاتب فى مقاله عن انواع القوة التى يمتلكها كل إنسان وما بين قوة الجسد وقوة الفكر تظهر قوة أخرى أكثر جلالا وبهاء وهى قوة الإيمان، مؤكدا ان إن قوة البشر ليست فى العدد ولكن فى الإرادة، ومصدر الإرادة الإيمان، وحين يجتمع العقل مع الإيمان فنحن فى ارقى مراتب البشرية إنسانية.

صلاح منتصر: حلم السادات

قال الكاتب فى مقاله كان أمل الرئيس أنور السادات أن يعيش هذا اليوم 25 أبريل 1982 من 37 سنة حتى يجنى ثمار المعاناة التى عاناها على امتداد أربع سنوات ونصف السنة واجه فيها العرب قبل الإسرائيليين من أجل استكمال تحرير كل حبة رمل فى أرضه المحتلة، متسائلا: "ماذا لو أيد العرب أنور السادات فى مسيرة السلام التى سارها؟ هل كان سيحدث لفلسطين وشعبها ماحدث من بناء مستوطنات ونكبات ووصولهم إلى الحال الذى وصلوا إليه؟ هل كان سيحدث لسوريا ماحدث لها؟ هل كانت هضبة الجولان بموقعها الإستراتيجى ستصل إلى ما وصلت إليه اليوم، وهل كانت سوريا نفسها ستصبح فى هذا الوضع الدامى الذى وصلت إليه؟.. رحم الله أنور السادات صاحب الرؤية البعيدة الذى تثبت الأيام والسنون صحة ما فعل".

الأخبار

 


 

جلال دويدار: ملتقي دبي السياحي.. وأيام رمضانية رائعة بمصر

تحدث الكاتب فى مقاله عن اقتراب شهر رمضان الكريم، الذى يحل فى شهر مايو المقبل، هذا الشهر يعد من الشهور الجاذبة للسياح العرب ومع أسرهم، مشيراً إلى أهمية الفرصة التى اتيحت لوزارة السياحة بالمشاركة فى الملتقى السياحة العربى فى دبى ، والذى تنعقد دورته الجديدة يوم الأحد القادم قبل أسبوع من بداية الشهر الفضيل، لتذكرة رواد هذا الحدث من السياح ومنظمي الرحلات العرب بمزايا قضاء شهر رمضان في رحاب الضيافة المصرية.

 

جلال عارف: دروس سيناء لنا .. وللآخرين

تحدث الكاتب فى مقاله عن الدروس التاريخية التى تشهد عليها أرض سيناء، حيث يأتي عيد تحرير سيناء، ونحن علي وشك الانتهاء من تطهير أرضها من رجس الإرهاب، موضحا ان حربنا المنتصرة في أكتوبر المجيد مكنتنا من تحرير أرض الفيروز من قبضة الصهاينة، وحربنا التي يكتمل انتصارها علي عصابات الإرهاب المنحط تنهي التآمر الإخواني مع كل أعداء مصر، مقدما التحية للأبطال المصريين الذين ارتوت أرض سيناء ومازالت ترتوي بدمائهم الزكية، وتحية للأيدي التي تقاتل والتي تبني وتعرف كيف تحمي البناء، وكيف تفرض سلام القوة علي الجميع .

الوفد

 


 

وجدى زين الدين يكتب: التنمية فى سيناء أمن قومى

أكد الكاتب فى مقاله ان حجر الزاوية فى القضاء على كل إرهاب وتطرف فى سيناء هو التنمية الشاملة، وبعد نجاح القوات المسلحة والشرطة المدنية، فى اجتثاث جذور الإرهاب، بات تكثيف التنمية داخل أرض الفيروز ضرورة ملحة، مشيراً إلى أن تنمية أرض الفيروز تحتاج إلى خطة تتضمن مثلثاً، ضلعه الأول هو الدور الحكومى، والحقيقة أنه رغم الحرب على الإرهاب، لم تتخلَّ الدولة عن القيام بدور فاعل فى تنمية سيناء، أما ضلع المثلث الثانى فهو دور رجال الأعمال والمستثمرين، وهناك مستثمرون مصريون كثيرون تشغل فكرهم هذه القضية، ولا يتوانون فى المشاركة فى تنمية سيناء، أما الضلع الثالث فهو دور منظمات المجتمع المدنى، وهذه المنظمات عليها دور مهم جداً فى المشاركة فى الإعمار والتنمية، ويجب عليها المشاركة بفاعلية حقيقية وتكثيف دورها بما يحقق النفع العام للمواطن

بهاء أبو شقة يكتب: التمريض والأطباء

تحدث الكاتب فى مقاله عن أسباب تردي المستشفيات، ومنها أعضاء هيئة التدريس، حيث يتم تعيين أعداد كبيرة من الأطباء المقيمين لمواجهة احتياجات العمل بالمستشفيات، وهو ما يؤدي إلى تعيين أعداد كبيرة غير مطلوبة كأعضاء هيئة تدريس بالتبعية وتدنى مرتباتهم التى تصل للعمل مجانا، بالإضافة إلى التمريض هناك نقص في العدد خاصة مع قرار زيادة سنوات الدراسة بمدارس التمريض إلي 5 سنوات، والفرق الكبير في الدخل مقارنة بالعمل الخاص، ونقص الكفاءة نظراً لضعف المستوى العلمي والتدريبي.

عباس الطرابيلى يكتب: مصر.. ودورها الإفريقى

أكد الكاتب فى مقاله أعتقد أن تحرك مصر هذه الأيام، وتلك القمة الافريقية المصغرة التى عقدت منذ ساعات بالقاهرة، كان هدفها أن تؤدى افريقيا دورها الإفريقي، فى حل مشاكل القارة،  للحد من عبث الأيدى  الأجنبية عما يجرى فى القارة الآن، وبالذات فى السودان وفى ليبيا وربما أيضاً ما يمكن أن يجرى فى الجزائر، وهى محاولة مصرية عملية لكى يصبح قرار افريقيا فى يد افريقيا.

 

الوطن

 

خالد منتصر: رسالة إلى وزيرة السياحة

وجه الكاتب فى مقاله، رسالة مناشدة من الإعلامية أمينة ثروت أباظة تناشد فيها وزيرة السياحة الرفق بتلك الحيوانات التى تستخدم للترفيه عن السياح فى مصر، لما تعانيه تلك الحيوانات من قسوة وجلافة فى التعامل معها، مشيراً إلى أن العديد من الخيول التى استُخدمت للنقل فى الجيزة والأقصر جروح مؤلمة دموية، واضطرت هذه الحيوانات إلى الانتظار تحت أشعة الشمس الحارقة للسائح التالى، دون طعام أو ماء أو إمكانية الاحتماء تحت الظل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة