أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف المصرية.. مرسى عطا الله: هزيمة المقاطعة.. عمرو عبد السميع: الجيوش والعالم العربى.. جلال دويدار: إنجـازات هائلة بجنوب سيناء تعظيما لانتصار أكتوبر التاريخي.. عباس الطرابيلى: إحياء النقل بالقطارات

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 11:49 م
مقالات الصحف المصرية.. مرسى عطا الله: هزيمة المقاطعة.. عمرو عبد السميع: الجيوش والعالم العربى.. جلال دويدار: إنجـازات هائلة بجنوب سيناء تعظيما لانتصار أكتوبر التاريخي.. عباس الطرابيلى: إحياء النقل بالقطارات مقالات الصحف المصرية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح غدا الأربعاء، العديد من القضايا، كان أبرزها: مرسى عطا الله: هزيمة المقاطعة..الدكتور عمرو عبد السميع: الجيوش والعالم العربى..جلال دويدار: إنجــازات هائلـة بجنـوب ســيناء تعظيما لانتصار أكتوبر التاريخي..جلال عارف: ليبيا والسودان .. والدعم الأفريقي..وجدي زين الدين: تحرير سيناء.. ذكرى غالية على النفوس..عباس الطرابيلى: إحياء.. النقل بالقطارات.

 

الأهرام

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: هزيمة المقاطعة

تحدث الكاتب عن تدفق الشعب المصرى على صناديق الاستفتاء حول التعديلات الدستورية والتى تفوق كافة الاستحقاقات الانتخابية التى شهدتها مصر بعد ثورة 30 يونيو، مضيفا أن الشعب المصرى أصبح واعى ولم يستجب للنداءات التحريضية التى كانت تبثها القنوات الإخوانية التى تريد هدم الدولة المصرية، وهزم الشعب المصرى المقاطعة بالنزول والتصويت.

عمرو-عبد-السميع
 
الدكتور عمرو عبد السميع: الجيوش والعالم العربى

يشير الكاتب إلى الفوارق النوعية بين ما قامت به الجيوش الوطنية فى الجزائر والسودان وليبيا وتعزيز الاختلافات فى تركيب المؤسسات العسكرية أى منها وطبيعة مدى تعقيد المجتمعات، مضيفا أن الأصل فى الجيش أنه مجموعة من المواطنين لهم أراء وأفكار ومصالح مثل المدنيين هم فقط يملكون القوة المادية لإقرارها ويتوفر عندهم إداراك أوسع للفكرة الوطنية.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: إنجــازات هائلـة بجنـوب ســيناء تعظيما لانتصار أكتوبر التاريخي

تحدث الكاتب عن ذكرى تحرير سيناء يوم 25 إبريل الحالى، وهذا العرس الوطني والقومي هو أحد روافد انتصار أكتوبر المجيد عام ١٩٧٣، وتجسيد للانتصار عسكريا ثم بعد ذلك سلميا، والتوصل إلى استعادة طابا جرى وبتوجيه من مبارك، مؤكدا أنه في هذه الذكري لا يسعنا سوي توجيه التحية لمصر ولكل مواطن يدين بحبها والانتماء والولاء لترابها.

جلال عارف
 
جلال عارف: ليبيا والسودان .. والدعم الأفريقي

تحدث الكاتب أنه لا يمكن لمصر أن تغمض عينيها عما يجري في السودان وليبيا، فما يحدث في القطرين الشقيقين هو قضية أمن قومي بالنسبة لمصر، وهو أيضا مسئولية عربية وإفريقية لابد أن تتحملها مصر بحكم دورها الذي تتحمله بشجاعة ومسئولية، مضيفا أن الجهد الإفريقي أساسي في دعم ليبيا والسودان لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدي زين الدين: تحرير سيناء.. ذكرى غالية على النفوس

تحدث الكاتب عن ذكرى تحرير سيناء من أيدى الغاصبين المحتلين الذين دنسوا تراب هذه البقعة الغالية على نفوس المصريين، مضيفا أن سيناء شهدت أروع المعارك البطولية للقوات المسلحة حتى تحررت بالكامل، مؤكدا أن جماعة الإخوان الإرهابية ارتكبت جريمة شنعاء فى حق مصر وسيناء، فقد تآمرت مع قوى الشر وأصحاب المخططات المتآمرين.

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: إحياء.. النقل بالقطارات

تحدث الكاتب أن كامل الوزير وزير النقل الجديد يحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه بداية بصيانة القاطرات والعربات وتكييفها، والخطوط نفسها والمزلقانات ولذلك يطوف بكل الورش ليتابع عمليات التجديد والتطوير والإنقاذ، ولتعود السكك الحديدية لتكسب، وتستعيد عرشها فى نقل الركاب والبضائع، وأتوقع الكثير فى هذا المجال.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: المتغير الرئيسى: مكاسب الاعتدال العربى

تحدث الكاتب عن ملامح هذا التحول الإقليمى، بعد البدء فى انهيار الميليشيات التكفيرية المسيطرة على طرابلس العاصمة الليبية، وعلى البنك المركزى، وعلى الميناء ومداخيل النفط الليبى، و تحول الحكم العسكرى الانتقالى من قوى ذات ارتباط بالنظام القديم فى السودان وجماعة الإخوان المسلمين المدعومة إقليمياً من قطر وتركيا، إلى الانحياز للشارع السودانى، مؤكدا أن لابد من متابعة تحركات المرحلة المقبلة، فالآتى أعظم.

محمود خليل
 

د. محمود خليل: الكذب.. سم قاتل

تحدث الكاتب عن فشل الجهود المصرية لإقناع السودانيين بتكوين دولة اتحادية مع مصر، لكن سعْى جمال عبدالناصر لتفعيل فكرة الوحدة بين مصر وغيرها من الدول العربية تواصَل، مضيفا أن الكذب كان سُماً من السموم القاتلة التى أترعت بها النفس المصرية وهى تتابع تفاعلات ما يحدث فى اليمن، وكانت أجهزة الإعلام حينذاك تنقل صورة تتنافى إلى حد كبير مع ما يحدث على أرض الواقع، مؤكدا ان أغلب أعضاء الفريق الثانى كانوا من الموتورين من «عبدالناصر» وسياساته، وعلى رأسهم جماعة الإخوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة