أكرم القصاص - علا الشافعي

غلباوى بنص لسان.. ببغاء يتحدث مع البائع ويقبله.. فيديو

الأربعاء، 24 أبريل 2019 10:00 م
غلباوى بنص لسان.. ببغاء يتحدث مع البائع ويقبله.. فيديو بغبغان يتحدث مع البائع ويقبله-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا ذهبت إلى معرض زهور الربيع المقام بحديقة الأورمان بالجيزة، يلفت انتباهك أنواع مختلفة من الزهور، سواء الطبيعية أو الصناعية، بالإضافة إلى أنواع الطيور المختلفة والتى أستطاعت أن تلفت نظر الزائرين لها، والذين تسارعوا على شرائها .

ومن الطيور التى لفتت انتباه الزائرين هو الببغاء المتكلم والذى يبدأ سعره من 6 آلاف حسب عمره، وكما يتميز بلونه الجذاب ومحاولاته الطريفة فى التحدث مع البائع التى جعلت الزوار من شباب وأطفال يلتفون حوله.

بغبغان يتحدث مع البائع ويقبله  (1)
 
 
 

ولكن كيف تتحدث الببغاوات؟

يوجد فى الببغاء جزء في الدماغ يُسمى " نظام الصوت "،  والذى يتكون من طبقتين، وهما داخلية والتى موجودة في كل الطيور المتعلمة للأصوات والطبقة الخارجية وهى القشرة، وهي المسئولة عن تمكن الببغاوات من محاكاة اللغة .

بغبغان يتحدث مع البائع ويقبله  (2)
 

والببغاوات الأفريقية بشكل خاص تجيد تقليد الكلمات والأصوات البشرية، وأفضل أنواع الببغاء المتحدث، هى الببغاء الأفريقى الرمادى، والذى يتميز بالذكاء والقدرة على التحدث 1700 كلمة، كما يبدأ فى التحدث عندما يبلغ من العمر 6-8 أشهر، وتوجد أنواع أخرى من الببغاء المتكلم وهى كويكر، البادجى والأمازون الأصفر، و الإكلكتوس والهندى وكوكاتو وغيرهم من أنواع الببغاء.

وبالنسبة للأطعمة التى يمكن أن يتناولها الببغاء فهى الكمثرى والفاصوليا والبرتقال والمانجة والبيض المسلوق والفول السودانى والذرة والمكسرات ولكن يجب الاهتمام بنظافة القفص و الطعام وإجراء الفحوصات الطبية بشكل دورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة