أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى عملها.. ببغاء يطلب أوردرات من على الإنترنت بـ"أليكسا"

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 03:00 ص
إزاى عملها.. ببغاء يطلب أوردرات من على الإنترنت بـ"أليكسا" صاحبة الببغاء
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما بدا جهاز "أليكسا" الذى يعمل عن طريق الأوامر الصوتية من أمازون، وكأنه فكرة رائعة على الورق، ولكن لم يتوقع المخترعون أبدًا بعض الأشياء التى قد تحدث مع هذا الروبوت الخاص بالتسوق الإلكترونى، والتى قد تكلف مستخدميه فواتير باهظة الثمن دون علمهم، خاصة أن الخدمة الإلكترونية للتسوق تعمل بطلب الأوردرات عن طريق الصوت عبر الإنترنت.
 
ولمن لا يعرف المساعد الشخصى الذكى من أمازون المعروف بـ"أليكسا"، فهو عبارة عن جهاز يتلقى الأوامر الصوتية من الشخص ليحاول تنفيذها بما لديه من مصادر وأدوات، فمثلًا بدلًا من أن تبحث أنت عن شىء على الإنترنت لشرائه، يمكنك الطلب من "أليكسا" أن يبحث لك عن ذلك الشىء أو المنتج، ليس هذا فحسب، ويمكن أيضًا أن تطلب منه أن يشترى لك المنتج ليتم إيصاله إلى باب المنزل.
 
BN-MW895_AMZN_A_G_20160302201041
أليسكا من أمازون
 
لكن خطة صنعه، لم تتضمن أن يقوم ببغاء بإعطائه الأوامر وطلب السلع من على الإنترنت دون علم صاحبه، وهذا ما قام به الببغاء "روكو"، الذى ينتمى لفصيلة الرمادى الأفريقى، ويعيش مع إنجليزية تدعى ماريون، التى تعمل فى مجال رعاية الثروة الحيوانية الوطنية، وقامت ماريون باخذه من المأوى بسبب لغته السيئة.
 
48235376_10156731776824000_6735403675348369408_o
ماريون مع الببغاء روكو
 
 
وعلى الرغم من أنها كانت لطيفة بما يكفي لمنحه منزلًا جديدًا، لكنها لم تتوقع ارتفاع فواتير التسوق الخاصة بها بعد أن توصل روكو إلى كيفية استخدام جهاز أليكسا لطلب مجموعة متنوعة من الأشياء، تضمنت فاكهة وخضار وآيس كريم ومصابيح الكهربائية وطائرة ورقية، أثناء عدم وجودها بالمنزل.
 
الببغاوات الرمادية الأفريقية معروفة بقدرتها على تقليد الكلام، لذا لا يعد هذا مفاجئًا، لكنه يُنبئ بوجود مشكلة لماريون، التي يجب عليها دائمًا التحقق مما إذا كان الببغاء قد أمر الجهاز بطلب بشىء أم لا بأى شىء، وقدرات الببغاء روكو لا تقف عند هذا الحد، فذات يوم عادت ماريون إلى المنزل لتجده استطاع تشغيل الموسيقى الرومانسية التى يحبها ويقوم بالرقص عليها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة