أكرم القصاص - علا الشافعي

شوربة بصل وكشك وسحلب.. أطعمة ومشروبات تحارب بيهم برد الشتاء

الثلاثاء، 08 يناير 2019 12:00 م
شوربة بصل وكشك وسحلب.. أطعمة ومشروبات تحارب بيهم برد الشتاء الشعور بالدفء فى الشتاء-ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى فصل الشتاء يفضل الكثير من الأشخاص تناول بعض الأطعمة والمشروبات الساخنة التى تساعدهم على الشعور بالدفء فى الليالى الباردة، والتى تعمل بدورها على تعزيز مناعتهم وتقويتها، وإليكم أنواع الأطعمة والمشروبات الساخنة التى تشعركم بالدفء والطاقة وفقًا لما نشره موقع "theodysseyonline".

 

السحلب

يعتبر السحلب من المشروبات التى لها قيمة غذائية عالية فهو يشبة الطحين وهو نبات زينة من عائلة الأوركيد البرى أوكيداس وتشتهر به بلاد الشام، حيث يفضل البعض تزيينة بالمكسرات والقرفة والمستكة وغيرها.

sahlab

 

الزنجبيل   

يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة وهو يعمل على تحسين حركة الأمعاء وأيضا مضاد للالتهابات، ويستعمل أحيانا فى صناعة الصابون ومواد التجميل.

فالبعض يستخدمة كمشروب ساخن يشعره بالدفء والبعض الآخر يضيفه إلى الطعام لإعطائه نكهة خاصة.

winter-drinks-hero


 

الشيكولاتة الساخنة "الهوت شوكليت"

عندما نقول هوت شوكليت نجد الكبار والصغار يتصارعون فى احتساء كوب منه أى أنه محبب للجميع فقد نتخذه إحدى وسائل التشجيع للأطفال على استذكار دروسهم وعمل واجباتهم، وأيضا للكبار كوسيلة للراحة والاستجمام وتعديل الحالة المزاجية والنفسية.

مشروبات الشتاء


 

الكشك

يعتبر الكشك ذو قيمة غذائية عالية وذلك لاحتوائه على البروتينات الموجوده فى اللبن الذى يعد من أهم مكوناته، حيث إنه يتكون من اللبن الحامض ودشيش القمح أى (البرغل) فهو يشعرك بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنه سهل الهضم، لذلك يعد من أهم الأطعمة التى تمدك بالطاقة والدفء.

kishk

 

شوربة البصل

فهى تنشط الدورة الدموية فى الجسم بأكمله، وتعد شوربة البصل من الأطباق القديمة، حيث يقال إنها ترجع إلى الرومان، وهى من أشهر الوصفات الفرنسية، كما تمد الجسم بالطاقة الحرارية اللازمة.

شوربة البصل  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

بعد شرب شراب منبه شاى او قهوه شوربة بصل وكشك وسحلب.. أطعمة ومشروبات

بعد شرب شراب منبه شاى او قهوه شوربة بصل وكشك وسحلب.. أطعمة ومشروبات  لان اى شراب بعد الطعام يهضم الطعام و يشعر بـ الجوع والمقصود هنا طالب التركيز فتره طويله فى مذاكره يحتاج يشرب الشاى لـ يعطيه نشاط و قهوه لـ تركيز و تنبه ثم شرب و طعام ثقيل يناسب جو بارد ثم يكون جاهز لـ الجلوس فتره ساعه مذاكره على الاقل لان قد يكون لايعرف التلميذ انه يحتاج قهوه او شاى و الاسره لا تعرف كيف لا يركز فى مذاكره ممكن نصف كوب شاى خفيف ليس لازم كوب ثقيل واحد فـ كوب شاى ثقيل ممكن يكون يقسم على اربع او خمس اكواب صغيره لـ طول مده استفاده من جو الشاى لان استنشاق الشاى او القهوه يعطى نشاط و يوقظ النائم ان شم رائحه قهوه من المطبخ قادمه له فقط الرائحه ممكن ايضا رائحه الشاى ترفع الضغط يشعر بـ تحرك ضغط  الدم و سوف يشعر به فورا 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة