إزاى تحتفل بالكريسماس بطريقة صحية.. وفر فلوسك وخليك فى الفشار واللب السورى ..إبعد عن الألعاب النارية عشان صحتك وصحة أولادك.. وقائمة العصائر المفيدة تشمل عصير الرمان والبنجر.. والكاكاو أفضل المشروبات الساخنة

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 08:00 م
إزاى تحتفل بالكريسماس بطريقة صحية.. وفر فلوسك وخليك فى الفشار واللب السورى ..إبعد عن الألعاب النارية عشان صحتك وصحة أولادك.. وقائمة العصائر المفيدة تشمل عصير الرمان والبنجر.. والكاكاو أفضل المشروبات الساخنة الكريسماس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الكثيرون برأس السنة الميلادية بالسهر أمام التليفزيون لمشاهدة بعض الأفلام والتسالى ببعض المكسرات أو تناول بعض الأطعمة واللعب بالألعاب النارية، وسماع الأغانى بصوت عالى وغيرها من مظاهر الإحتفال التى قد تسبب مشاكل صحية، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة على كيفية الاحتفال برأس السنة بطريقة تضمن عدم التعرض لمشكلات صحية.

 

سيبك من المكسرات وخليك فى اللب السورى والفشار

نظراً لإرتفاع اسعار المكسرات فى الوقت الحالى، يمكن استبدالها بتناول اللب السورى الذى يعود يحتوى على عناصر غذائية هامة مثل: الكربوهيدرات، الألياف الغذائية، أحماض أوميجا 3 الدهنية ، البروتين، الثيامين، الريبوفلافين، حمض الفوليك، الكالسيوم، الحديد ، المغنيسيوم .

فوائد اللب السورى عديدة منها، وفقاً لما ذكره موقع "naturalfoodseries".

فوائد لب سورى
 

تحسين مستويات الكوليسترول في الدم

يحتوى اللب السورى على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتى تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار فى الدم، والتى تساعد فى الوقاية من أمراض القلب .

 

الحفاظ على صحة العظام

يحتوى اللب السورى على الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس، مما يساعد فى الحفاظ على صحة العظام وتقويته وحمايته من الهشاشة.

 

ضبط مستوى السكر فى الدم

أظهرت الحميات التي تحتوي على كمية كبيرة من المكسرات والبذور إنها تساعد فى التحكم بضبط مستوى السكر فى الدم، كما يساعد المغنيسيوم فى تحسين حساسية الأنسولين.

كريسماس3

الفشار يحتوى على فوائد صحية متعددة ، منها كما ذكرها موقع "sfgate".

فشار
 

 

الوقاية من الأمراض المزمنة

أفادت جامعة سكرانتون عن دراسة في عام 2012، أن الفشار يحتوى على مواد مضادة للأكسدة، مما يساعد فى الوقاية من الأمراض التنكسية مثل هشاشة العظام ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والسرطان، والأمراض العصبية التنكسية ومرض السكري.

 

تنظيم مستوى السكر فى الدم

يحتوى الفشار على الألياف الغذائية التى تقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، بالإضافة إلى تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري عن طريق تنظيم سكر الدم.

 

لهذا السبب..بلاش العاب نارية فى الرأس السنة

العاب نارية
 

قد يسبب الإستخدام غير المشروع للألعاب النارية خطراً علي  المستخدم وعلى الآخرين، كما يعتبر مصدر إزعاج عام، حيث يمكن أن تحرق المنازل وتسبب الخوف للأطفال والبالغين والحيوانات الأليفة .

ويمكن للضوضاء الناتجة عن الألعاب النارية أن تسبب الطنين والصمم، أو تفاقم حالة عصبية، كما يمكن أن تسبب لمرضى الربو عدم الشعور بالراحة، ويمكن أن مرضى الصرع من نوبات الصرع بعد عرض الألعاب النارية، وفقاً لما ذكره موقع "qld ".

كريسماس
 

 

عصير الرمان

يحتوى عصير الرمان على مضادات الأكسدة التى تساعد في الوقاية من الإلتهابات وأمراض القلب والسرطان.

 حليب منخفض الدسم

يعتبر الحليب مصدر ممتاز للكالسيوم وفيتامين D،  كما يعتبر مصدر كبير للبروتين والمغذيات الدقيقة الأساسية الأخرى،  ويعتبر الحليب قليل الدسم من أفضل الخيارات لأنه يحتوي على دهون مشبعة أقل بكثير من الحليب كامل الدسم.

 

عصير البرتقال

يحتوى عصير البرتقال على فيتامين سي وكيرسيتين (وهو نوع من الفلافونول الموجود في بعض الفواكه والخضروات) ، الذى يعود للجسم بفوائد صحية عديدة منها تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض المعدية.

عصير البنجر

يساعد عصير البنجر فى خفض ضغط الدم، وزيادة القدرة على التحمل، وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ عند كبار السن، مما يعمل على (تباطؤ تطور الخرف)، والحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى إحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم، الكالسيوم ومستويات الحديد.

مشروب شيكولاتة ساخن
 

يحتوي الكاكاو على عناصر غذائية هامة، تعود للجسم بفوائد صحية عديدة منها الحفاظ على صحة القلب و تخفيف ألام الدورة الشهرية.

 

 عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على تطهير الكبد، وتحفيز إنتاج المادة الصفراء، والمساعدة في تحسين عملية الهضم، كما يحتوى على  فيتامين سي، الذى يقوى جهاز المناعة .

ويحافظ عصير الليمون على صحة الفم لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات المسببة للرائحة ونزيف اللثة.

ومن ناحية أخرى يساعد عصير الليمون فى تسهيل فقدان الوزن الزائد من الجسم، وذلك من خلال زيادة معدل الأيض، والتحكم فى الشهية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة