خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء: خالد الجندى يعلن تبرعه بجسده كاملا.. الباز: صباحى شغال لنفسه مش للبلد.. وإعلامى: اتحاد الكرة يعمل بمبدأ "أنا ربكم الأعلى".. "شعبولا" يغنى لـ"كيكى".. وكاتب: سعاد حسنى قُتلت ولم تنتحر

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: خالد الجندى يعلن تبرعه بجسده كاملا.. الباز: صباحى شغال لنفسه مش للبلد.. وإعلامى: اتحاد الكرة يعمل بمبدأ "أنا ربكم الأعلى".. "شعبولا" يغنى لـ"كيكى".. وكاتب: سعاد حسنى قُتلت ولم تنتحر محمد الباز وأسامة كمال والشيخ خالد الجندى وشعبان عبد الرحيم
إعداد أيمن رمضان
إضافة تعليق
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:
 
 
 
قال الكاتب الصحفى محمود صلاح، إن الراحلة سعاد حسنى تزوجت من العندليب  عبد الحليم حافظ  بعقد رسمى وشهد على يوسف وهبة،نافياً أن تكون الراحلة كتبت مذكراتها قبل رحيلها.
 
 
وأضاف "صلاح"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه جمعته صداقة قوية بالراحلة سعاد حسنى، وتابع:"وكانت منعانى أنى أكتب عليها..أنا معايا جوابات ليها كتبتها لربنا.. كان بينى وبينها اتفاق أنى ملعبش معاها دور الصحفى لأننا أصحاب".
 
 
 
واستكمل الكاتب الصحفى، قائلاً:"سعاد حسنى قتلت ولم تنتحر وأنا شاهد  فى هذه القضية..لأنها لو كانت عاوزة تنتحر كانت عملتها وقت لما مكن شمعاها فلوس وأيام الوجع والزفت ولكنها تجاوزت ذلك ..لدى شواهد رأيتها بعينى".
 
 
 
وأكد "صلاح"، أن سعاد حسنى، أبلغته أنها ستعود إلى مصر قبل أسبوع وأحد من مقتلها بعدما أنقصت وزنها 11 كيلو جرام.
 
 
 
 
 
قال حازم حجازى، نائب رئيس بنك القاهرة، أن القطاع المصرفى ينمو بشكل كبير بعد الإجراءات الجديدة التى تم اتخاذها فى هذا القطاع، وتابع:"آليات الكشف عن الحسابات البنكية لا تتم إلا بشكل قضائى".
 
أضاف "حجازى"  خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن هناك قفزة كبيرة فى عمليات التمويل عقب الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الدولة المصرية.
 
 
 
 
 
علق الإعلامى أسامة كمال، على أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة المصرى، قائلا: "الذى قام به اتحاد الكورة شبه اللى بيعمله كل الناس فى وقت استباحوا فيه حقوق بعضهم بدعوى أنا ربكم الأعلى أو أنا الأقوى أو أنا عبد الجبار.. صح يا معلم.. انت عبد الجبار.. بس مانتاش الجبار لأن الجبار هو نفسه حرم على نفسه الظلم".
 
 
 
وأضاف "كمال"، خلال تقديمه برنامج "مساء dmc"، عبر فضائية "DMC"، أن اتحاد الكرة المصرى ليس مؤسسة وطنية تخضع للدولة بل يخضع للفيفا ولا تتدخل الحكومة فى أعمالها.
 
 
 
 
 
أعلن الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، عن تبرعه بحسده بعد وفاته تقرباً على الله سبحانه وتعالى ون أجل أن ينتفع به أصحاب الحاجة.
 
 
 
وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أنه يلزم أسرته بذلك، متابعًا: "كونى أعيش لخدمة الآخرين خيراً لى من أن أدفن فى التراب بما لا قيمة له ولا جدوى للناس".
 
 
 
 
قال الداعية الإسلامى، إن التبرع بالأعضاء البشرية أمرا جائزا مثله مثل التبرع بالدم، للحفاظ على النفس البشرية، وتابعا: "التبرع له شروط أولها أن لا يكون بمقابل وأن يترتب عليه تشوه فى خلقة الشخص المتبرع.. لا يجوز التبرع بالأعضاء التناسلية وهذه فى حالة التبرع من حى إلى حى".
 
 
 
وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن كان التبرع من ميت إلى حى فهى جائزة أيضًا ولكن بدون الاعضاء التناسلية وبدون أجر وبموافقة ذوى المتوفى".
 
 
 
وأكد الداعية الإسلامى، أن التبرع بالأعضاء لم يكن معروف قديمًا ولكن مع تقدم العلم والعرف أخذنا بالقياس وأمر فقهى معروف لدى الأمة الإسلامية.
 
 
 
 
 
قال المهندس أشرف رسلان ، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه سيتم عقد اجتماع للجنة الفنية العليا فى العاصمة السودانية الخرطوم يوم 15 سبتمبر المقبل، لمناقشة جميع التفاصيل الخاصة بربط سكك الحديد بين مصر والسودان.
 
وأشار رسلان خلال مداخلته هاتفية ببرنامج "الحياة من مصر" المذاع على قناة "الحياة" أن هناك مقترح للربط على الشبكة القديمة بطول 280 من السد العالى، و مقترح آخر، بعمل خط سريع جديد بين ميناء الإسكندرية يصل لـ 6 أكتوبر ثم الأقصر وفى النهاية مدينة حمد السودانية بما يمثل نقلة حضارية كبيرة جدًا.
 
 
 
وأضاف أن آخر خط السكة الحديد فى مصر محطة السد العالى وستكون محور الربط بين مصر والسودان، مشددا على أنهم يسابقون الزمن من أجل تنفيذ مشروع الربط بين البلدين.
 
 
 
قال قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إن "ملتقى أسبوع العودة للجذور مخطط له منذ نوفمبر الماضى، حيث يستهدف جذب الجيل الثانى والثالث من أقباط المهجر لزيارة مصر، خاصة أنهم لم يزروها من قبل.
 
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأى عام" المذاع على قناة "TeN"، أنه "لدينا 30 إبراشية فى العالم وحددنا 6 شباب من كل إبراشية للمجيء إلى مصر، ونستهدف مشاركة أجيال الأسر الموجودة فى الخارج".
 
 
 
وتابع أن " قدمنا لكل مطرانية لها 6 دعاوى ليقدم لنا ترشيحات لزيارة مصر، وأصبح العدد الكلى للشباب الزائر حوالى 200"، مضيفًا أن البرنامج يتضمن التوازن بين الحاضر والماضى والمستقبل، من خلال زيارة الشباب إلى الأهرامات والكنيسة المعلقة، ثم قناة السويس الجديدة باعتبارها أول مشروع فى عهد الرئيس السيسى، معقبًا: "الشباب استمتعوا كثيرًا هناك، والبرنامج يتضمن زيارة دار الاوبرا و مكتبة الاسكندرية و الاديرة".
 
وتابع أن "برنامج المؤتمر متكامل، والشباب متأثر جدًا، والصورة اللي كانت على مصر في الأبواق الخارجية كانت وحشة، ولما زاروا  مصر تغيرت رؤيتهم عن مصر"، مضيفًا أن "برنامج أسبو الجذور يتضمن زيارة دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية والأديرة، ونجحنا فى تغيير صورة مصر".
 
وأشار إلى أن الشباب التقوا وزراء السياحة والآثار والشباب كانوا فى منتهى الصراحة معهم، ويريدون إيصال صورة مصر الجميلة للخارج.
 
 
 
طرح المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم أغنية جديدة، باسم "كيكى"، أذاعها الإعلامى وائل الإبراشى عبر برنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم".
 
وتقول كلمات الأغنية: "كيكى يا كيكى يا كيكى دى رقصة كلها عز وافتح باب عربيتك وانزل فى الشارع هز.. مكبوتة والهم ماليكى وحزن كتير ع الوش.. 5 دقايق كيكى فى الساحل تبقى فريش.. فرحى أمك وأبيكى وادعيلها كمان وادعيله".
 
يذكر أن "كيكى" رقصة شهيرة أثارت ردود فعل متباينة فى الأونة الأخيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وكانت عبارة عن تحدى الرقص أثناء مرور السيارة.
 
 
 
قال الإعلامى محمد الباز، أن ما صرح به حمدين صباحى، حول النظام المصرى هى دعوى لقلب نظام الحكم بالقوة بشكل يخالف القانون والدستور، وتابع: "ما قاله تضليل للشعب المصرى.. والدور جاء على حمدين وهو الذى يدخل إلى المصيدة بقدميه.. بيقول أى كلام فى عبد السلام.. يوجد مجموعة مهزومة منذ يناير وما بعدها لم تحقق ما تريده من هذه الثورة.. ودلوقتى شغالين ندابات".
 
وأضاف "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن "حمدين" تحالف مع جماعة الإخوان الإرهابية خلال الانتخابات عام 2011، وتابع:" الأيام المقبلة ستشهد حدث درامى فى حياة حمدين صباحى".
 
 
 
وشدد الباز على أن حمدين صباحى لا يخشى على الدولة المصرية على مدى عمره وعاش حياته ينتصر ذاته، وتابع: "هو يعبر عن مشروع فردى لا علاقة بالدولة المصرية".
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة