أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا تواضروس: أقباط المهجر استمتعوا فى قناة السويس الجديدة

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 09:11 م
البابا تواضروس: أقباط المهجر استمتعوا فى قناة السويس الجديدة البابا تواضروس الثانى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إن "ملتقى أسبوع العودة للجذور مخطط له منذ نوفمبر الماضى، حيث يستهدف جذب الجيل الثانى والثالث من أقباط المهجر لزيارة مصر، خاصة أنهم لم يزروها من قبل.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأى عام" المذاع على قناة "TeN"، أنه "لدينا 30 إبراشية فى العالم وحددنا 6 شباب من كل إبراشية للمجيء إلى مصر، ونستهدف مشاركة أجيال الأسر الموجودة فى الخارج".

 

وتابع أن " قدمنا لكل مطرانية لها 6 دعاوى ليقدم لنا ترشيحات لزيارة مصر، وأصبح العدد الكلى للشباب الزائر حوالى 200"، مضيفًا أن البرنامج يتضمن التوازن بين الحاضر والماضى والمستقبل، من خلال زيارة الشباب إلى الأهرامات والكنيسة المعلقة، ثم قناة السويس الجديدة باعتبارها أول مشروع فى عهد الرئيس السيسى، معقبًا: "الشباب استمتعوا كثيرًا هناك، والبرنامج يتضمن زيارة دار الاوبرا و مكتبة الاسكندرية و الاديرة".

 

وتابع أن "برنامج المؤتمر متكامل، والشباب متأثر جدًا، والصورة اللي كانت على مصر في الأبواق الخارجية كانت وحشة، ولما زاروا  مصر تغيرت رؤيتهم عن مصر"، مضيفًا أن "برنامج أسبو الجذور يتضمن زيارة دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية والأديرة، ونجحنا فى تغيير صورة مصر".

 

وأشار إلى أن الشباب التقوا وزراء السياحة والآثار والشباب كانوا فى منتهى الصراحة معهم، ويريدون إيصال صورة مصر الجميلة للخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة