أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء: محمد الباز: مصر قضت على الإرهاب والمتبقين هم فئرانهم.. مجلس الوزراء: اكتمال خريطة مصر الاستثمارية يسهل جذب المستثمرين.. وعصام شلتوت يطالب بحل مشكلة محمد صلاح ومحاسبة المقصرين بالجبلاية

الإثنين، 27 أغسطس 2018 02:52 ص
التليفزيون هذا المساء: محمد الباز: مصر قضت على الإرهاب والمتبقين هم فئرانهم.. مجلس الوزراء: اكتمال خريطة مصر الاستثمارية يسهل جذب المستثمرين.. وعصام شلتوت يطالب بحل مشكلة محمد صلاح ومحاسبة المقصرين بالجبلاية التليفزيون هذا المساء
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

 

فيديو.. محمد الباز: مصر قضت على الإرهاب والمتبقين هم فئرانهم

 

قال الإعلامى محمد الباز، إن تصدى قوات الأمن لمجموعة إرهابية حاولت استهداف كمين الساحلى بالعريش، قضى على أملهم فى أن تحدث هذه العملية دويا إعلاميا كبيرا، خاصة بعدما تم تصفية عدد منهم ، لافتاً إلى أن الصدى الإعلامى من وراء هذه العمليات يضمن للمتطرفين استمرار التمويل الذى يأتيهم من جهات خارجية سواء من التنظيم الدولى أو بعض الحكومات، وتابع:"مصر قضت على الإرهاب والمتبقى هم فئران الإرهاب وجار محاصرتهم والقضاء عليهم".

 

وأضاف "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الجماعات الإرهابية فى سيناء أصبحت محصورة ومنحصرة ومتراجعة، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن فى سيناء تعمل الآن على عملية شاملة تهدف للقضاء تماماً على العناصر الإرهابية المتبقية وتطهير البلاد منهم.

فيديو..عصام شلتوت يطالب بحل مشكلة محمد صلاح ومحاسبة المقصرين بالجبلاية

طالب الكاتب الصحفى عصام شلتوت، رئيس التحرير التنفيذى لقطاع الرياضة فى "اليوم السابع"، بضرورة حل مشكلة نجم منتخب مصر محمد صلاح فوراً وبمعرفة المهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد شخصياً، مؤكداً أن عليه محاسبة المقصرين فى حق نجمنا الدولى"موصلاح".

 

وأضاف "شلتوت"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن موظفى اتحاد الكرة مازالوا يتعاملون بالفاكس أو ربما أنهم فى إجازات طويلة، لافتاً إلى أن عدم الرد على مطالب النجم المصرى شئ غير مقبول وقسوة غير مبررة على "صلاح" الذى غامر من أجل رفع علم مصر عالياً فى مونديال روسيا 2018، رافضاً التقارير الطبية من ناديه والتى تؤكد إصابتة الخطيرة التى تمنعه من اللعب.

وخاطب "شلتوت" رئيس الاتحاد طالباً منه أن يعلن فى أسرع وقت من المسئول عن تأخير الاستجابة لمطالب محمد صلاح، خاصة وأن هناك تصريحات قبل المونديال عن إنتهاء كل مطالب صلاح" المشروعة بالإجابة، طبقاً لتعليمات القيادة السياسية بالبلاد.

كانت أزمة دبت بين اتحاد الكرة المصرى ومحمد صلاح، بسبب خلافات تعاقدية حول حقوق الرعاية، قبل منافسات كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018، وبعد فترة من الشد والجذب حينذاك بين الطرفين، أعلن القائمين على اتحاد الكرة أن الأزمة فى طريقها إلى الحل، لتحدث هدنة مؤقتة، ولكن على ما يبدو لم يحدث أى جديد ، لتشتعل الأحداث مجددا على خلفية تصريحات للاعب منشورة منذ قليل يطالب فيها بضرورة الرد على مخاطباته فى هذا الشأن.

فيديو.. مجلس الوزراء: اكتمال خريطة مصر الاستثمارية يسهل جذب المستثمرين
 

 

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على وضع خريطة متكاملة لكل محافظات الجمهورية تشمل كافة قطاعات الدولة من تعدين وبترول وصناعة وغيرها، بحيث يكون هناك عرض متكامل لكافة الفرص الاستثمارية فى مصر مما يسهل عرض ذلك على المستثمرين فى الداخل والخارج.

وأَضاف "سلطان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "المواجهة"، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، عبر فضائية "extra news"،أن الدولة تولى اهتماماً كبيرا بقطاع الاستثمار فى مختلف المحافظات، وتابع:"اكتمال الخريطة يسهل كثيراً فى جذب الاستثمارات الأجنبية"، لافتاً إلى تطلع الحكومة المصرية إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة.

المتحدث باسم البرلمان: الإخوان تستخدم أشخاصا على "المعاش" السياسى مثل معصوم مرزوق

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية تسعى الآن إلى استخدام من هم على "معاش الحياة السياسية"، من أجل تنفيذ مخططاتهم بعدما فشلت خططهم فى نشر الإرهاب والفوضى بالبلاد.

وتابع المتحدث باسم مجلس النواب:"الإخوان يستخدمون بعض الشخصيات التى تغازلها أحلام الشهرة وتسعى إلى جنى مكاسب سياسية.. استخدام غير مجانى ولا أريد أن أخوض فى أمور هى محل تحقيق الآن ولكن ستكشف عنها مجريات التحقيق".

وأضاف "حسب الله"، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج"المواجهة"، المذاع عبر فضائية "extra news"، أن السفير معصوم مرزوق سعى هو ومن معه إلى قلب نظام الحكم بالبلاد ولم يحترم القانون والدستور واختيار الشعب المصرى، وتابع:" اعتقد أنهم عندما وجدوا أنه لا يوجد جنى ثمار من وراء 30 يونيو سعى إلى تزاوج غير شرعى مع جماعة إرهابية معظم قيادتها تعمل من قطر وتركيا ".

ولفت المتحدث باسم مجلس النواب، إلى أن البعض يعتقد أن 30 يونيو "تورتة بتتوزع"، وعندما اكتشفوا أنها صناعة شعبية وليست لصناعة النخب سعوا إلى تزاوج غير شرعى مع جماعة إرهابية، قائلا:"قاربنا على الخطوات الأخيرة للقضاء على الإرهاب الذى بات محاصر فى دوائر صغيرة جداً فى شمال سيناء".

 

بالفيديو.. تعرف على أسباب هطول الأمطار خلال اليومين المقبلين

 

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، معقبا على ما نشر اليوم الأحد من الارصاد بإنخفاض درجات الحرارة بدءً من الغد و إحتمالية سقوط أمطار، بصحة هذا الخبر وسقطت أمطارخفيفة اليوم على محافظة الإسكندرية.

وتحدث رئيس هيئة الأرصاد الجوية فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى كمال ماضى ببرنامج "الحياة فى مصر" على قناة الحياه، عن بدء ظهور المنخفضات القادمة من أوروبا فى طبقات الجو العليا مما تؤثر على درجات الحرارة وستنخفض من 2 إلى 3 درجات، وظهور سحب منخفضة مصحوبة بأمطار خفيفة على السواحل الشمالية بأكملها وبعض محافظات الوجه البحرى ومنها القاهرة.

وأشار  الدكتور أحمد عبد العال، بأن هذا الإنخفاض فى درجة الحرارة أمر غير طبيعى وخاصة بأننا في فصل الصيف وناتج عن التغيرات المناخية، كما أوضح أيضاً رئيس هيئة الأرصاد، بأن هذه التغيرات المناخية حدثت مثلها فى شهر فبراير الماضى حيث وارتفعت درجة الحرارة إلى 30 ونحن فى فصل الشتاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة