خالد صلاح

خالد الجندى يعلن تبرعه بجسده كاملا بعد وفاته.. ويؤكد: تقربا إلى الله

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 06:28 م
خالد الجندى يعلن تبرعه بجسده كاملا بعد وفاته.. ويؤكد: تقربا إلى الله الداعية الإسلامى خالد الجندى
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

أعلن الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامى، عن تبرعه بحسده بعد وفاته تقرباً على الله سبحانه وتعالى ون أجل أن ينتفع به أصحاب الحاجة.

 

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أنه يلزم أسرته بذلك، متابعًا: "كونى أعيش لخدمة الآخرين خيراً لى من أن أدفن فى التراب بما لا قيمة له ولا جدوى للناس".

 

قال الداعية الإسلامى، إن التبرع بالأعضاء البشرية أمرا جائزا مثله مثل التبرع بالدم، للحفاظ على النفس البشرية، وتابعا: "التبرع له شروط أولها أن لا يكون بمقابل وأن يترتب عليه تشوه فى خلقة الشخص المتبرع.. لا يجوز التبرع بالأعضاء التناسلية وهذه فى حالة التبرع من حى إلى حى".

 

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن كان التبرع من ميت إلى حى فهى جائزة أيضًا ولكن بدون الاعضاء التناسلية وبدون أجر وبموافقة ذوى المتوفى".

 

وأكد الداعية الإسلامى، أن التبرع بالأعضاء لم يكن معروف قديمًا ولكن مع تقدم العلم والعرف أخذنا بالقياس وأمر فقهى معروف لدى الأمة الإسلامية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة