خالد صلاح

لو خسيتى زيادة فى الرجيم.. 5 طرق لكسب الوزن

الخميس، 25 أكتوبر 2018 05:00 ص
لو خسيتى زيادة فى الرجيم.. 5 طرق لكسب الوزن رجيم ـ أرشيفية
كتبت شيماء سمير
إضافة تعليق

أنا لازم أعمل رجيم.. جملة يقولها العديد من الأشخاص تتحول في كثير من الأحيان إلى قرار يحرص كل منهم على تنفيذه من أجل التخلص من مشكلة الوزن الزائد التي تؤثر بدرجة كبيرة على المظهر الخارجي والصحة في آن واحد، إلا أن الأمر يتحول لدى البعض إلى هوس يدفعن لخسارة الكثير من الوزن بشكل مبالغ فيه، وهنا تظهر الرغبة في استعادة بعض الوزن من أجل مظهر متناسق، لذا إذا كنت تبحث عن طريقة يمكنك من خلالها اكتساب بعض الوزن الذى خسرته بسبب الرجيم المبالغ فيه، نقدم لك بعض الخطوات نقلًا عن موقع "stylecraze".

تناول اللحوم الحمراء
تناول اللحوم الحمراء

 

1. تناول اللحوم الحمراء:

اللحوم الحمراء تحتوى على نسبة عالية من الكوليسترول الذى يعد وسيلة فعالة لزيادة الوزن بسهولة، كما أنها غنية بالبروتينات والحديد، ويمكنك فقط إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون وإلقاء اللحم الأحمر الطازج في الفرن للحصول على نظام غذائي صحي مثالي لزيادة الوزن، ومان أفضل الأجزاء الموجودة في اللحم مثل قطعة من الضلع، ولحم البقر، الذى يعد مصدر جيد للدهون، ولكن تذكر أن تتجنب الجمع بين اللحوم الحمراء والدهون المشبعة العالية.

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

 

2. زبدة الفول السوداني:

تعد الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون، فملعقة طعام واحدة من زبدة الفول السوداني تمد الجسم بحوالي 100 سعر حراري،  وتحتوي زبدة الفول السوداني أيضًا على فيتامينات مثل المغنيسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامين ب وفيتامين إي، وطبقة سميكة من زبدة الفول السوداني على خبز قمح كامل يساعدك في الحصول على وجبة إفطار صحية وغنية بالكثير من السعرات الحرارية.

الحليب كامل الدسم
الحليب كامل الدسم

 

3. الحليب كامل الدسم:

حل بسيط لاكتساب الوزن هو استبدال الحليب الخالي من الدسم بآخر كامل الدسم الذي يمنحك 60 سعر حراري إضافي لكل كوب من الحليب منزوع الدسم، خاصة وأن الحليب مليء بالفيتامينات والمواد المغذية، وهو أيضًا مصدر غني بفيتامين D و A، ويمكنك تناول حليب كامل الدسم مع دقيق الشوفان والحبوب، فإنها ستوفر لصحتك الكثير من الأشياء الجيدة.

الفواكه
الفواكه

 

4. الفواكه:

تساعد الفواكه بشكل عام وخاصة الاستوائية على زيادة الوزن، مثل المانجو والموز والبابايا والأناناس فهي غنية بالسكر الطبيعي، وهي طريقة رائعة لزيادة الوزن، وهذه الفاكهة مع السكريات الطبيعية تملأ معدتك وتعطيك طاقة فورية، وإذا شعرت بالملل قم بجمعها معًا وامزجها لصنع عصير لذيذ.

الأفوكادو
الأفوكادو

 

5. الأفوكادو:

الأفوكادو طريقة ممتازة لإضافة الدهون الصحية الجيدة إلى نظامك الغذائي، ويحتوي نصف الأفوكادو على 140 سعر حراري، وهو أيضًا مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، وغني بمستويات عالية من فيتامين E وحامض الفوليك والبوتاسيوم، ويمكنك عمل سلطة منها كذلك.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة