موجز الصحافة العالمية.. أوروبا تخطط لعمل عسكرى بليبيا لوقف تهريب المهاجرين

الأحد، 10 مايو 2015 05:18 م
موجز الصحافة العالمية.. أوروبا تخطط لعمل عسكرى بليبيا لوقف تهريب المهاجرين هجرة غير شرعية- أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، موضوعات مختلفة، منها ما قالته صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الاتحاد الأوروبى قد وضع خططا لهجمات عسكرية فى ليبيا لمحاولة وقف تدفق المهاجرين عبر البحر المتوسط باستهداف عصابات الاتجار بالبشر. وأضافت أن الاتحاد بصدد بدء محاولة غدًا الاثنين لتأمين تفويض من الأمم المتحدة للقيام بعمل عسكرى فى المياه الإقليمية لليبيا.

وألقت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على نتائج الانتخابات البريطانية وقالت، إن نتائج الانتخابات العامة التى شهدتها بريطانيا يوم الخميس الماضى تضع المملكة على الطريق لكى تصبح فقط إنجلترا الصغيرة.

واهتمت شبكة "سى إن إن" الأمريكية بالحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه فى قضية القصور الرئاسية، وقالت إن مبارك الذى كان رئيسا قويا سيطر على مصر لقرابة ثلاثة عقود، كان هدفا للازدراء والسخرية، مع خروج مئات الآلاف فى الشوارع لرفض حكمه.

واهتمت وكالة الأسوشيتدبرس بالحكم الصادر بحق مبارك وقالت، إن صدور حكم بالسجن ثلاث سنوات على الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه، فى قضية تتعلق بالفساد المالى، من شأنه أن يلحق به جرائم جنائية، أخيرا وبشكل رسمى، بعد 4 سنوات من الثورة التى أطاحت به.

كما نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تصريحات لمسئولة بالأمم المتحدة كشفت فيها عن قيام تنظيم داعش الإرهابى بإجبار إحدى الفتيات، اللاتى يُستغللهن كرقيق، على الخضوع لعمليات ترقيع غشاء البكارة فى كل مرة تتزوج فيها من أحد مقاتلى التنظيم، والتى بلغ عددها 20 مرة.

كما اهتمت الصحف الإسبانية بالانتخابات العامة فى بريطانيا، وقالت صحيفة الباييس إن نجاح ديفيد كاميرون يهدد مستقبل المملكة المتحدة داخل الاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى أن وعد كاميرون بالدعوة لاستفتاء ببلاده عام 2017 حول الاتحاد الأوروبى بدأ يثير ردود فعل داخل القارة الأوروبية.

وفى الشأن الإسرائيلى، سادت حالة من الغضب داخل حزب "الليكود" الإسرائيلى الحاكم، حيث وجه مسئولون فى الحزب انتقادات حادة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى وزعيم الحزب بنيامين نتنياهو،على خلفية نيته عدم تعيين وزير للخارجية فى حكومته الجديدة والاحتفاظ بحقيبة الخارجية لنفسه.

وفى الشأن الإيرانى، سخط يعم مدن إيران المختلفة على خلفية حادث مدينة "مهاباد" الكردية الواقعة فى شمال غرب إيران، بعد انتحار فتاة كردية تدعى فريناز خسروانى "26 عاما" قد ألقت بنفسها من الطابق الرابع لفندق تعمل فيه فى محاولة للفرار من محاولة اغتصاب على يد ضابط أمنى أو موظف حكومى، وفقا لمواقع إلكترونية إيرانية.

- الصحف الأمريكية: أغلب المصريين غير مهتمين ببقاء مبارك بالسجن أو خروجه.. نتائج الانتخابات تمهد لتحويل بريطانيا إلى إنجلترا الصغيرة.. أخيرا إدانة مبارك وأبنائه رسميا بعد 4 سنوات من الثورة

- الجارديان: أوروبا تضع خططا لهجمات عسكرية فى ليبيا لوقف تهريب المهاجرين.. بريطانيا تسعى لتفويض من الأمم المتحدة باستخدام القوة استنادا "للفصل السابع".. وتوقعات بمشاركة 10 دول أوروبية فى العملية العسكري

- واشنطن بوست: نتائج الانتخابات تمهد لتحويل بريطانيا إلى إنجلترا الصغيرة

- الجارديان: حكم "القصور الرئاسية" الأحدث فى سلسلة معقدة من محاكمات مبارك


- سى أن أن: أغلب المصريين غير مهتمين ببقاء مبارك بالسجن أو خروجه

- ميل أون صنداى: حرمان مدرس من التدريس فى بريطانيا لإساءته للمسلمين

- الأسوشيتدبرس: أخيرا إدانة مبارك وأبنائه رسميا بعد 4 سنوات من الثورة

- الصحف الإسبانية: إسبانيا ترغب فى اتباع نموذج كاميرون للفوز فى الانتخابات المقبلة.. ديفيد كاميرون وعد بحفاظ بلاده على العضوية فى الاتحاد الأوروبى.. بابا الفاتيكان يلتقى كاسترو لمدة 55 دقيقة

- منى الطحاوى فى حوار صادم للجارديان: الأديان جميعها كارهة للنساء

- الصحف البريطانية: أوروبا تضع خططا لهجمات عسكرية فى ليبيا لوقف تهريب المهاجرين.. مقاتلو داعش أجبروا فتاة على الخضوع لعشرين عملية ترقيع غشاء البكارة.. حرمان مدرس من التدريس فى بريطانيا لإساءته للمسلمين

- الإندبندنت:مقاتلو داعش أجبروا فتاة على الخضوع لـ20عملية ترقيع غشاء بكارة

- سخط فى إيران بعد انتحار فتاة هربا من الاغتصاب على يد ضابط.. الأكراد ينتفضون غضبا بمدينة "مهاباد" والشرطة تعتقل العشرات..صحف إيرانية تنفى انتحارها وتدعى "حادث"..المسئولون:المتهم موظف بشركة وسيلقى عقابه


موضوعات متعلقة


- موجز أخبار مصر للساعة1.. بدء محاكمة الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة