الأسوشيتدبرس: أخيرا إدانة مبارك وأبنائه رسميا بعد 4 سنوات من الثورة

الأحد، 10 مايو 2015 01:33 م
الأسوشيتدبرس: أخيرا إدانة مبارك وأبنائه رسميا بعد 4 سنوات من الثورة جانب من محاكمة مبارك
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن صدور حكم بالسجن ثلاث سنوات على الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه، فى قضية تتعلق بالفساد المالى، من شأنه أن يلحق به جرائم جنائية، أخيرا وبشكل رسمى، بعد 4 سنوات من الثورة التى أطاحت به.

وأشارت الوكالة الأمريكية فى تقرير، الأحد، إلى تجمع أنصار مبارك أمام أكاديمية الشرطة، السبت، مهللين فى غضب حيال الحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق. وقضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة مبارك ونجليه علاء وجمال بالسجن المشدد 3 سنوات فى إعادة محاكمتهم فى قضية "القصور الرئاسية" وتغريمهم معا 125 مليون جنيه ورد 21 مليونا و107 آلاف جنيه أخرى مع مصادرة المحررات المزورة، لاتهامهم بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية المخصصة للقصور الرئاسية والتزوير فى محررات رسمية.

وينظر العديد من المصريين إلى جمال مبارك وأخيه الأكبر علاء، باعتبارهم رمزا رئيسيا لفساد عهد مبارك والتحالف مع النخبة الثرية على حساب الفقراء. وتقول الأسوشيتدبرس إن على الرغم من نفى الرئيس الأسبق مرارا نيته توريث الحكم لنجله الأصغر جمال، فإن هذا التصور جنبا إلى جنب مع الفساد المستشرى والفقر، غذيا ثورة 2011.

وأشارت إلى تداول صور جمال مبارك على وسائل الإعلام الاجتماعية فى مصر، الأسبوع الماضى، خلال ظهوره العام مع أسرته فى أهرامات الجيزة وقبلها خلال حضور عزاء. وتقول إنه وسط الاضطرابات التى أعقبت ثورة يناير 2011، فإن الحنين إلى الماضى والاستقرار النسبى الذى عاشته مصر فى عهد مبارك، قد تزايد فى الشارع المصرى.

اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة..


- مفاجأة.. إيداع مبارك ونجليه سجن طرة واحتساب مدة حبسهم فى "القصور الرئاسية"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة