الصحف الإسبانية: إسبانيا ترغب فى اتباع نموذج كاميرون للفوز فى الانتخابات المقبلة.. ديفيد كاميرون وعد بحفاظ بلاده على العضوية فى الاتحاد الأوروبى.. بابا الفاتيكان يلتقى كاسترو لمدة 55 دقيقة

الأحد، 10 مايو 2015 02:39 م
الصحف الإسبانية: إسبانيا ترغب فى اتباع نموذج كاميرون للفوز فى الانتخابات المقبلة.. ديفيد كاميرون وعد بحفاظ بلاده على العضوية فى الاتحاد الأوروبى.. بابا الفاتيكان يلتقى كاسترو لمدة 55 دقيقة ديفيد كاميرون
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسبانية.. وأبرزها:




إسبانيا ترغب فى اتباع نموذج كاميرون للفوز فى الانتخابات المقبلة

اليوم السابع -5 -2015

اهتمت الصحف الإسبانية بالانتخابات العامة فى بريطانيا، وقالت صحيفة الباييس إن نجاح ديفيد كاميرون يهدد مستقبل المملكة المتحدة داخل الاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى أن وعد كاميرون بالدعوة لاستفتاء ببلاده عام 2017 حول الاتحاد الأوروبى بدأ يثير ردود فعل داخل القارة الأوروبية.

وأوضحت من جهة أخرى، أن الحكومة الإسبانية ترغب فى اتباع نموذج كاميرون، الذى فاز فى الانتخابات رغم توقعات استطلاعات الرأى، للفوز فى استحقاقات الانتخابات المقبلة المقررة فى إسبانيا خلال العام الجارى.



كاميرون وعد بحفاظ بلاده على العضوية فى الاتحاد الأوروبى

اليوم السابع -5 -2015


وقالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن فوز المحافظين فى الانتخابات البريطانية أثار موجة من الاستقالات فى صفوف المعارضة، خاصة قادة الحزب العمالى إيد ميليباند، والحزب الليبرالى الديمقراطى نيك كليج وأقصى اليسار نايجل فاراخ، مشيرة إلى أن سيناريو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى من غير المحتمل، موضحة أن سيناريو بريكست بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى من غير المحتمل تطبيقه، حيث إن ديفيد كاميرون يدعو إلى حفاظ بلاده على العضوية فى الاتحاد الأوروبى مقابل تنازلات.

وأشارت إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى يبحث عن تأثير كاميرون الذى سيحكم وحده، وذلك من أجل الفوز فى الانتخابات وذلك باستعادة مليونى صوت خفى قائلا إنه واثق من انخفاض نسبة التأييد لحزب بوديموس فى الانتخابات القادمة.



بابا الفاتيكان يلتقى كاسترو لمدة 55 دقيقة




اليوم السابع -5 -2015

سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على لقاء بابا الفاتيكان البابا فرانسيس مع الرئيس الكوبى راؤول كاسترو لمدة 55 دقيقة.

وكانت واشنطن وهافانا قد أشادتا بالدور المهم الذى لعبه البابا فرنسيس فى تقاربهما التاريخى فبعد 50 عاما من العداء، بدأت الدولتان فى عملية استعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة.

ومن المتوقع أن يتوجه الرئيس الكوبى بعد ذلك إلى مقر رئيس الوزراء الإيطالى، قصر شيجى، ليجتمع مع رئيس الحكومة ماتيو رينزى ويعقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة