الجارديان: حكم "القصور الرئاسية" الأحدث فى سلسلة معقدة من محاكمات مبارك

الأحد، 10 مايو 2015 11:32 ص
الجارديان: حكم "القصور الرئاسية" الأحدث فى سلسلة معقدة من محاكمات مبارك جانب من محاكمة مبارك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الحكم على الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال فى قضية القصور الرئاسية، أمس السبت، هو التطور الأحدث فى سلسلة طويلة ومعقدة من المحاكمات التى تواجه مبارك، الذى لا يزال موجودا بأحد المستشفيات العسكرية بالقاهرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قضية الفساد التى تعرف إعلاميا باسم قضية القصور الرئاسية تتعلق باتهامات لمبارك ونجليه باختلاس أموال للدولة تقدر بملايين الجنيهات على مدار 10 سنوات. وكان من المفترض أن تنفق الأموال لتجديد وصيانة القصور الرئاسية إلا أن النيابة تقول إنه تم إنفاق 125 مليون جنيه على بناء فيلات خاصة لنجلى مبارك.

تغير الأمور مجددا


ونقلت الصحيفة عن إتش إيه هيلر، الخبير بمعهد بروكينجز الأمريكى قوله، إن تقلبات النظام القضائى المصرى ربما تعنى تغير الأمور مجددا. لكن حتى لو حدث ذلك، فما يظل واضحا هو أن النظام السياسى المصرى أكثر تعقيدا من أن يكون تكرارا لنظام مبارك.

وأضاف هيلر أن الحكم ليس بالضرورة دليلا على حرب جديدة على الفساد، لكن يدل على أن الولاءات والعلاقات وديناميكيات السلطة فى 2015 مختلفة تماما عما كانت عليه فى عام 2010.

اليوم السابع -5 -2015


موضوعات متعلقة..



- كواليس الليلة الأولى لأسرة مبارك بالبدلة الزرقاء بعد حكم "القصور الرئاسية"..الرئيس الأسبق فضل الصمت طوال الليل.. والأمن يمنع زوجته من مرافقته بالمستشفى.. وحظر استخدامه للمحمول.. والحزن يخيم على "جمال"


- المستشار رفعت السيد: عرض ممتلكات مبارك ونجليه بالمزاد حال عدم دفعه الغرامة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة