سى أن أن: أغلب المصريين غير مهتمين ببقاء مبارك بالسجن أو خروجه

الأحد، 10 مايو 2015 11:26 ص
سى أن أن: أغلب المصريين غير مهتمين ببقاء مبارك بالسجن أو خروجه مبارك داخل القفص
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت شبكة "سى أن أن" الأمريكية بالحكم الصادر ضد الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه فى قضية القصور الرئاسية، وقالت إن مبارك الذى كان رئيسا قويا سيطر على مصر لقرابة ثلاثة عقود، كان هدفا للازدراء والسخرية، مع خروج مئات الآلاف فى الشوارع لرفض حكمه.

مبارك حر قريبا رغم حكم السجن


ورغم الحكم عليه بالسجن، إلا أنه سيصبح قريبا رجلا حرا، وهذا هو ما قررته المحكمة أمس، حيث أدانته بالسجن ثلاث سنوات فى قضية القصور الرئاسية، لكن نظرا للفترة التى قضاها قيد الحبس الاحتياطى، فإنه سيصبح حرا، لكن لم يتضح بعد متى يمكن أن يحدث ذلك، وليس واضحا كذلك أن المصريين يهتمون كثيرا بما إذا كان هذا سيحدث ومتى.

القاهرة مختلفة الآن


فقبل سنوات قليلة فقط من الآن، تتابع سى أن أن، خاطر حشود من المصريين بأرواحهم للمطالبة برحيل مبارك، وبعد فترة قصيرة، جلسوا أمام شاشات التليفزيون يشاهدون أول جلسات محاكمته، إلا أن القاهرة الآن مختلفة كثيرا عما كانت عليه فى عام 2011، والبعض لديه اهتمام كبير فيما يحدث لمبارك، وهؤلاء هم إما حلفائه أو أشد أعدائه ومنهم من فقدوا أحباءهم فى المظاهرات، لكن باقى المصريين تعبوا من المطاردات القانونية ذهابا وإيابا، وليس لديهم نفس الطاقة للسخط الجماهيرى أو نفس الصبر مثل هؤلاء الذين يعبرون عن ذلك.

وعن حكم محكمة استئناف القاهرة أمس، قالت الشبكة إنه لا يمهد الطريق لإطلاق سراح مبارك فقط، فقد خفضت المحكمة أيضا الأحكام الصادرة ضد نجليه علاء وجمال مبارك، لكن المحكمة ألزمت المدانين بدفع غرامة بملايين الجنيهات ليتم ردها للحكومة المصرية.

مشكلات مبارك لم تنته


وتقول سى أن أن، إن حرية مبارك لا تعنى انتهاء مشكلاته القانونية بما فى ذلك القضايا التى تم الاستئناف عليها، واحتمال مواجهة اتهامات جديدة، فقد أثبتت السنوات القليلة الماضية أنه من الممكن أن يكون هناك كثير من الحيل فى النظام القانونى المصرى التى يمكن أن تؤثر على الرئيس الأسبق.


موضوعات متعلقة..


المستشار رفعت السيد: عرض ممتلكات مبارك ونجليه بالمزاد حال عدم دفعه الغرامة


اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة