لو ابنك طالب ثانوى.. 6 حاجات لازم تعملها عشان تخلصه من توتر قبل الامتحانات

الأحد، 26 مايو 2024 06:42 م
لو ابنك طالب ثانوى.. 6 حاجات لازم تعملها عشان تخلصه من توتر قبل الامتحانات مساعدة الأسرة لطالب الثانوى
نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند اقتراب ماراثون امتحانات الثانوية العامة، تبدأ الأسر في نصب معسكر هادئ ومنظم داخل المنزل ليساعدوا الطالب على مراجعة المواد جيدًا حتى يستعد لإجراء الامتحانات، ولتحقيق ذلك يجب على الوالدين القيام ببعض الأدوار التي تساعد على تركيز الطالب أثناء المذاكرة والحصول على درجات مرتفعة في مختلف المواد الدراسية، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "pmt.education".

تحدث معه

يجب على الوالدين تشجيع ابنهما على الاجتهاد والتركيز أثناء مراجعة المواد الدراسية خلال فترة ماقبل الامتحانات وذلك من خلال السماح له بالتحدث عنه خوفه وقلقه ومحاولتهم طمئنته مع تذكيره بأن الشعور بالقلق أو التوتر أمر طبيعى، وذلك من خلال مساعدته على ممارسة تمارين التنفس التي تساعده على التخلص من التوتر والقلق.

الثقة بالنفس

يجب التحدث مع الطالب على ضرورة أن يبذل قصارى جهده خلال فترة ماقبل الامتحانات ولكن يجب ألا ينسى الوالدين أن يخبروه بأنهما فخورين به وبنجاحه الذى حققه خلال المراحل التعليمية الماضية.

نظام غذائي صحي

شعور الطالب بالتوتر قد يتسبب في اتباعه عادات غذائية غير صحية ويفرط في تناول الأطعمة والمشروبات السكرية، أو يقلل من تناول الطعام ويتخطي بعض الوجبات وفى هذه الحالة يجب تحضير الأطعمة الصحية المفيدة للطالب وتشجيعه على تناولها ومشاركته حتى يستمر في تناول الأطعمة الصحية.

النشاط البدنى

يجب تشجيع الطالب على ممارسة الأنشطة البدنية مثل ركوب الدراجات أو السباحة أو حتى المشي مع الكلب، والتي تعزز من طاقته وتخفف من توتره .

قسط كافٍ من النوم

يجب على الوالدين أن يضعا جدولا زمنيا مناسبا للطالب ويساعده في الحصول على قسط كافٍ من النوم لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم كل ليلة، حتى يستطيع التركيز أثناء المذاكرة ويتخلص من الشعور بالإرهاق والتوتر.

تخصيص مساحة دراسة آمنة

يجب تخصيص مكان داخل المنزل خالى من أي عوامل إزعاج وتشتيت للطالب حتى يستطيع التركيز أثناء مراجعة المواد الدراسية والتخلص من الشعور بالتوتر.

أسرة تساعد ابنتهما على المذاكرة
أسرة تساعد ابنتهما على المذاكرة
الاستعداد للإمتحانات
الاستعداد للامتحانات
الاستعداد لإمتحانات الثانوية العامة
الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة