5 علامات تحذرك من عدم جودة صالون التجميل في الباديكير والمانيكير

الأحد، 26 مايو 2024 10:00 م
5 علامات تحذرك من عدم جودة صالون التجميل في الباديكير والمانيكير صالون تجميل
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند اختيار صالون التجميل لجلسات العناية بالبشرة والشعر أو الباديكير والمانيكير، يجب أن نولي اهتمامًا كبيرًا لتوخي الدقة والحذر، حيث إن اختيار الصالون المناسب أمر حيوي لأنه يتعلق بصحتنا وسلامتنا، لتجنب الإصابة ببعض الأمراض المعدية والحصول على أظافر مميزة، وقد أشار أصحاب صالونات التجميل إلى بعض العلامات التي تحذر من عدم جودة صالون التجميل وفقًا لما ذكره موقع "Businessinsider".

5 علامات يجب الانتباه إليها عند إجراء جلسة باديكير

طريقة تخزين الأدوات المعدنية

لا ينبغي تخزين الأدوات المعدنية مثل المقص والكماشة وغيرها بشكل عشوائي أو سحبها من الأدراج أو الجيوب العشوائية، مع ضرورة تعقيم الأدوات وتطهيرها تمامًا و تخزينها للحفاظ على نظافتها.

مبرد أظافر مستعمل

من الأفضل استخدام الأدوات المؤقتة التي تطبق على عميل واحد فقط، مثل مبرد الأظافر لأنه يحمل الجراثيم والبكتيريا لذلك يفضل تطبيق على عميل واحد وإذا كانت المرأة سوف تحصل على باديكير ومانيكير في نفس الموعد، فيجب على فنيي الأظافر أيضًا أن يستخدم أدوات منفصلة لليدين والقدمين.

عدم ارتداء العمال لقفازات

يمكن ألا يرتدى فنيو الأظافر المعدات المناسبة عند إجراء الباديكير وتطبيق المانيكير ما يساعد على انتشار البكتيريا والملوثات، لذلك يجب أن يرتدى الفني ثوبًا وقناع وجه والقطع المختلفة لمنع انتشار البكتيريا.

كراسي باديكير غير مغطاة

يجب على الصالونات أن تغطي كراسي العناية بالأقدام بمواد يمكن التخلص منها عند الانتهاء من كل عميل وذلك للحفاظ على النظافة، حيث يفضل تغطية المقاعد بالملاءات أو الأغطية التي تستخدم لمرة واحدة واستبدالها بسرعة مع كل عميل.

منتجات التنظيف المنزلية

تستخدم بعض الصالونات منتجات تنظيف منزلية لتنظيف المقاعد والتى ليست كافية لتنظيفها وتطهيرها، حيث يجب على موظفي صالونات التجميل استخدام المطهرات المستخدمة في المستشفيات لتنظيف أماكن عملهم بشكل صحيح.

باديكير
باديكير
طلاء أظافر
طلاء أظافر
وضع طلاء أظافر
وضع طلاء أظافر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة