3 وجبات خفيفة تناولها فى الصيف للحفاظ على وزن صحى وتجنب مشكلات الهضم

الجمعة، 26 أبريل 2024 05:00 م
3 وجبات خفيفة تناولها فى الصيف للحفاظ على وزن صحى وتجنب مشكلات الهضم أكلات لوزن صحي
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتباطأ عملية الهضم لدينا خاصة خلال فصل الصيف، مما يؤدى إلى تأخر عملية هضم الطعام، وبالتالى، يعانى بعض الأشخاص من مشكلات أكثر فى الجهاز الهضمى خلال هذا الموسم، والتى غالبًا ما تتفاقم بسبب عادات تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".

ويشير التقرير إلى أن الإفراط فى تناول الوجبات الخفيفة يشكل مخاطر زيادة الوزن ومشاكل صحية مختلفة، لذلك من المهم اختيار الوجبات الخفيفة مع الحد من استهلاك الأطعمة السكرية والإفراط فى استخدام التوابل لتجنب مشكلات الجهاز الهضمى.

فيما يلى.. 3 خيارات لوجبات خفيفة مثالية لخسارة الوزن فى الصيف والحفاظ على صحة الجهاز الهضمى:
 

الفشار

خيار مثالي للوجبات الخفيفة المسائية، فهو خفيف وسهل الهضم ويمنع الجوع لفترة طويلة، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، لذلك فهو مناسب لإدراجه فى نظام غذائى لفقدان الوزن.

السلطة

تناول السلطة كوجبة خفيفة فى فصل الصيف اختيار جيد خاصة أنها منخفضة السعرات الحرارية لذلك فهى خيار صحي لفقدان الوزن كما أنه تعزز الهضم الصحى، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة خلال فترة ما بعد الظهر.

الشوربة

استمتع بتناول الشوربة كوجبة خفيفة مغذية خلال فترة ما بعد الظهر أو فى المساء، خاصة لو كانت هذه الشوربة مع الخضراوات المشكلة، فهو خيار منخفض السعرات الحرارية ويمنحك شعورًا بالشبع مما يعزز خطط إنقاص الوزن لديك والهضم الصحى أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة