حطها بأهداف السنة الجديدة.. 5 خطوات لتحسين علاقتك بالعائلة فى 2024

السبت، 06 يناير 2024 06:44 م
حطها بأهداف السنة الجديدة.. 5 خطوات لتحسين علاقتك بالعائلة فى 2024 ترابط اسري
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العام الجديد فرصة لتوطيد العلاقات الأسرية وترابط العائلة، فيعد الاحتفال بالعام الجديد فرصة لبداية عام جديد مع العائلة، بشكل أكثر صلة، وهناك بعض الخطوات لتحسين علاقتك بـ العائلة في العام الجديد وفقًا لما أشارت إليها شيماء عراقي استشاري أسري وتعديل السلوك.

اسرة
اسرة

 نصائح لتحسن العلاقة الأسرية في العام الجديد

- خطط مع عائلتك للعام الجديد وحدد أهداف يمكن تنفيذها مع عائلتك للتقرب منهم والاندماج معهم ومشاركتهم كل الأحداث العائلية.

- أظهر اهتمامك للأمور العائلية ولا تنسحب عندما يحتاجون تواجدك معهم، فدرب نفسك مع البدء بعام جديد على استبدال طباعك القديمة في غلق غرفتك والبعد عن عائلتك وقلل من الجلوس على الإنترنت وشارك العائلة في إعداد الطعام وترتيب المنزل واجعلهم يشعرون تجاهك بأنك شخص مسئول وأكثر تفاعل معهم.

- تعود على إدارة المشاحنات وافتعال المشاكل عند رفض الطلبات غير الملزمة للأسرة بتنفيذها لك ، وتعلم فنون التفاوض والتحدث بشكل لائق مع عائلتك ، وكن متعاطف مع الصغار وكبار السن ويجب أن يكون لك دورا إيجابي في حياتهم ، فبدل خطط وأسلوب التعامل بشكل أفضل يمنحك فرصة لصلة الرحم والتقرب منهم.

- الزيارات العائلية بشكل دوري مع أقاربك تجدد العلاقة وتجعلك شخص أكثر تفاعلا اجتماعيا ويوطد العلاقة ويزيل الحواجز بينك وبين أقاربك بالاهتمام بهم والسؤال عنهم ، فاستغل العام الجديد لزيارتهم والجلوس معهم وتناول وجبات الطعام معهم، واحرص على تبادل الزيارات العائلية بالعام الجديد.

- قم بالاعتناء بعائلتك وشاركها في سد الاحتياجات وشراء الأغراض لهم والاستمتاع بتواجدك معهم ومساعدتهم، لأنك جزء من العائلة ولك دور مهم في حياة عائلتك ، فاجعل العام الجديد بداية لترسيخ بعض العادات اليومية التي تقربك من عائلتك وتزيد من ارتباطك بهم

فتيات
فتيات
ترابط اسري
ترابط أسري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة