مشروبات تساعد على تبريد الجسم والشعور بالانتعاش خلال الموجة الحارة

الخميس، 07 سبتمبر 2023 12:00 م
مشروبات تساعد على تبريد الجسم والشعور بالانتعاش خلال الموجة الحارة الشعور بالحر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الشخص خلال ارتفاع درجة حرارة الطقس عن وسائل تساعد على تبريد جسده، والتخلص من الشعور بالحر، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تناول مشروبات تساعد على تبريد الجسم والشعور بالانتعاش والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "food.ndtv".


 

مشروبات للشعور بالانتعاش خلال الموجة الحارة
 

ماء جوز الهند
 

يساعد ماء جوز الهند في التخلص من الشعور بالعطش كما يبرد الجسم، ويجعله رطب لوقت طويل، كما يحتوى على عناصر غذائية هامة تعود بفوائد على الجسم، حيث يساعد في التخلص من الأملاح الزائدة كما يمنع ظهور حب الشباب وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات .

ماء جوز الهند
ماء جوز الهند

مشروب الخيار والعسل والليمون
 

يعتبر المشروب المكون من الخيار والليمون والخيار، من المشروبات المنعشة التي تساعد على ترطيب الجسم، وذلك من خلال مزج قطع الخيار، ثم تُصفية القطع واستخراج العصير منها مع إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وخلطهم معًا، وتناول المشروب والشعور بالإنتعاش خلال الموجة الحارة.

مشروب الخيار والعسل والليمون
مشروب الخيار والعسل والليمون

عصير قصب السكر
 

يعتبر عصير قصب السكر من المشروبات المفضلة للكثير من الأشخاص وخاصة في فصل الصيف حيث يساعد على الانتعاش كما ينصح بإضافة  أوراق الليمون أو النعناع إليه حيث يساعد على ترطيب الجسم كما يعود بفوائد مميزة لجسم الإنسان وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك فهو مفيد لصحة الكبد والكلى، كما يساعد في علاج حب الشباب ويمنع رائحة الفم الكريهة.

عصير قصب
عصير قصب


 

عصير البطيخ
 

يساعد عصير البطيخ على ترطيب الجسم والشعور بالانتعاش وذلك لاحتوائه على ثلاثة أرباع أجزاء من الماء، كما يحتوى على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم والأحماض الأمينية، ويعزز مستويات الطاقة، ويقلل من الدهون في الجسم.

عصير البطيخ
عصير البطيخ

الشاي الأخضر المثلج
 

ولتحضير مشروب الشاي الأخضر المثلج يجب غمس كيس الشاي في الماء الساخن، وتركه يبرد لبضع دقائق، ثم إضافة بعض قطع الثلج وشرائح الليمون وأوراق النعناع للتزيين.

شاى أخضر
شاى أخضر

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة