4 أطعمة تدمر عضلاتك .. منها البطاطس المقلية والبيتزا المجمدة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 10:40 ص
4 أطعمة تدمر عضلاتك .. منها البطاطس المقلية والبيتزا المجمدة بطاطس مقلية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلعب نظامك الغذائي دورًا حاسمًا في دعم نمو العضلات ، حيث توفر العناصر الغذائية التي تستهلكها وحدات البناء والطاقة اللازمة لتطوير وإصلاح الأنسجة العضلية، بعض الأطعمة يمكن أن تساعد في تعزيز نمو العضلات ، على الجانب الآخر، يمكن لبعض العناصر الغذائية - وهي الدهون المشبعة والدهون المتحولة والسكر المضاف - أن تعيق نمو العضلات عن طريق التسبب في التهاب يمكن أن يتداخل مع تعافي العضلات ونموها، فضلاً عن التأثير سلبًا على حساسية الأنسولين، وهو أمر مهم لامتصاص العناصر الغذائية ، وإليك القائمة التي تدمر نمو العضلات وفقا لما نشره موقع " eatthis".

 أطعمة تدمر عضلاتك : 
 

1 -  اللحوم الباردة الدهنية
 

تحتوي اللحوم الباردة على نسبة عالية من الدهون المشبعة وقد تساهم في ضعف العضلات. وجدت دراسة نشرت في مجلة Clinical Nutrition أن تناول الكثير من الدهون المشبعة، خاصة من اللحوم الباردة الدهنية، كان مرتبطًا بضعف وظيفي في الأطراف السفلية.

2  -   بيتزا مجمدة
 

ستكلفك شريحة واحدة من البيتزا المجمدة حوالي تسعة جرامات من الدهون المشبعة ، وهو ما يقرب من نصف القيمة اليومية - ونراهن أنك لا تأكل شريحة واحدة فقط، تناول الكثير من الدهون المشبعة يمكن أن يؤدي إلى الالتهاب، مما قد يعيق التعافي والنمو بعد ممارسة الرياضة  علاوة على ذلك، فإن العديد من أنواع البيتزا المجمدة تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف (معظمه يأتي من الصلصة)، وهو عنصر غذائي آخر يجب عليك الحد منه لمساعدتك في بناء العضلات الخالية من الدهون.

3  -   المخبوزات السكرية
 

الإفراط في تناول المخبوزات السكرية مثل الكعك والبسكويت دون تناول نظام غذائي متوازن ومغذي يمكن أن يؤثر سلبا على نمو العضلات وصيانتها، يرتبط تناول كميات كبيرة من السكر بمقاومة الأنسولين والالتهابات، مما قد يتداخل مع استقلاب البروتين وتعافي العضلات.

 

4  -   بطاطس مقلية
 

تعتبر البطاطس المقلية معالجة للغاية وتحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وهو مزيج يمكن أن يساهم في زيادة الوزن ويؤدي إلى نوع سيء من الالتهابات التي يمكن أن تتداخل مع تعافي العضلات ونموها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة