شكلك تعبان كدة ليه.. أسئلة تزعج مشاعر الآخرين "بلاش منها"

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 04:00 ص
شكلك تعبان كدة ليه.. أسئلة تزعج مشاعر الآخرين "بلاش منها" أسئلة لا تسأل
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن نطرح بعض الأسئلة دون علم عن مدى أذيتها لمشاعر الآخرين ، لأننا نعتقد أنها أسئلة عادية وبريئة، ووفقًا لما جاء في موقع   brightside نعرض خلال السطور التالية  بعض الأسئلة  تؤذي الغير بدون قصد، لذا فعلينا أن  نكون حذرين.

أسئلة لا تسأل
أسئلة لا تسأل

 

"لماذا لا تزال عازبا"
 

يمكن  أن نصادف بعض الأسئلة التي تبدو في نظر الآخرين أنها عادية ولا تجرح، مثل ما سبب بقائه عازبًا ، التصميم على إعطاء النصائح في الحياة الشخصية التي لا تخص سوى الشخص نفسه.

 

 "تبدو متعبًا جدًا؟"

من الممكن أن تكون شخصا جيدا وتهتم بسلامة الآخرين، لذا يمكنك أن تلقي سؤالا:" شكلك تعبان" هذه الجملة يمكن أن تكون من باب الاطمئنان على الصديق أو الجار، لكن قد تثير خوف الشخص بشكل يجعله يفكر في  أسباب ظهور التعب على جسده، واحيانا يصابون بالحزن الشديد لأن تعبهم بسبب مشكلة  تخص حياتهم أو تخص أحد المقربين.

 "ماذا تفعل؟"
 

غير محبب أن تطلب شخصا في التليفون وتسأله عماذا يفعل، أو ماذا فعلت في رحلتك، أو ماذا فعلت في الإجازة، من الممكن أن يكون الشخص غير قابل للحديث معك أو الحكي عن شيء يخص حياته.

"كم عمرك؟"
 

في حالة إذا لم يكن هناك فائدة من معرفة العمر يفضل عدم السؤال، فالعمر مجرد رقم لا يرتبط  ولا يكون مقياس لأي شيء في العلاقة بينكم.

الوزن:

لا يمكن أن تسأل شخص عن وزنه، أو قول بعض الجمل مثل:" خسيت جدًا، أو في زيادة في وزنك، فيمكن أن يكون هذا الشخص يمر بظروف تسببت في تغيرات وزنه".

اسئلة يفضل عدم طرحها
اسئلة يفضل عدم طرحها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة