أفكار فنية ممتعة لتقديم الفواكه والخضراوات للأطفال.. منها الفراشة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 07:00 م
أفكار فنية ممتعة لتقديم الفواكه والخضراوات للأطفال.. منها الفراشة الخضراوات.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى جميع الأمهات إلى تقديم الطعام الصحي لأطفالهن، ليبقوا دائما في صحة ونشاط، ويستفيدوا بالفيتامينات والمعادن الطبيعية، فمع نمط الحياة العصري ينجذب الأطفال إلى تناول الوجبات السريعة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتغذية، فإنهم غالب ما يصيبهم نوبات غضب لتجنب الخضر الطازجة والفواكه التي لا تكون لذيذة مثل البدائل المصنعة الأخرى، ولكن لماذا لا تجعلين أطفالك ينغمسون معك في تنفيذ بعض الأفكار والأنشطة باستخدام الفواكه والخضراوات، تجعلهم يتناولونها بسعادة؟ يستعرض اليوم السابع بعض تلك الأفكار المميزة التي يمكنك تنفيذها مع أطفالك لإضافة وقت من المرح والفكاهة مع الطعام الصحي.

تقديم الطعام للأطفال
تقديم الطعام للأطفال

الفراشة الطائرة

كل ما تحتاجينه خيار وزيتون وطماطم وبعض الخضراوات الورقية وجبنة، وطريقة تحضيرها بسيطة وسهلة ويمكنك تنفيذها مع أطفالك، يمكنك تقطيع الخيار بشكل نصفي وفرد القليل من الجبنة عليه، وإضافة الطماطم الشيري من فوقها وتزينها بالجبنة وحبة البركة لعمل العينين بها، كما يمكن تنفيذ نفس النشاط بالفواكه لعمل فراشة، استخدام الكريز والتوت والفراولة.

الحشرات الطائرة
الحشرات الطائرة

الدعسوقة

يمكن عمل الدعسوقة باستخدام البسكويت والكريمة والفراولة والكريز والشيكولاتة، وذلك بدهن البسكويت بالكريمة، وقطع الفراولة وتزيين الكريز بالمارشيميلو، ويمكن إضافة العنب بألوانه المختلفة لعمل الدودة المبتسمة.

طريقة تقديم الخضار والفاكهة
طريقة تقديم الخضار والفاكهة

فراشة الخضراوات

باستخدام البازلاء والجزر، وحبة البركة والفلفل الألوان والخيار، يمكن عمل الفراشات الجميلة الملونة، حيث جسدها بحبات البازلاء، وعيونها بالبيض وحبة البركة، وعمل الحرف باستخدام الخيار والجبنة وشريحة من البصل الأخضر.

تزيين الطعام
تزيين الطعام

 

تقديم الطعام للأطفال
تقديم الطعام للأطفال

 

فراشة
فراشة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة