أغرب أنواع فوبيا الطعام لدى بعض الناس.. من الشيكولاتة للخضراوات

السبت، 05 أغسطس 2023 04:00 م
أغرب أنواع فوبيا الطعام لدى بعض الناس.. من الشيكولاتة للخضراوات فوبيا الطعام.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الطعام هو واحد من أكثر متع الحياة التي لا يستطيع البعض العيش بدونها، فحب الطعام يجعل الكثير يتفننون في تقديم الأطباق المميزة والمختلفة من نوع واحد من الطعام، وعلى الرغم من كل ذلك هناك أشخاص يأكلون فقط ليس لحب الطعام بس حتى يستطيعوا تكملة حياتهم، ولكن هل تخيلت أن هناك أشخاصا يخافون من الطعام، وبحسب موقع "timesofindia"، فهذا ما يسمى باسم فوبيا الطعام، ويعتقد الخبراء أن هناك العديد من أنواع الرهاب الغذائي التي قد تختلف من شخص لآخر، يستعرض عليك اليوم السابع، فيما يلي بعض من أكثر أنواع الرهاب الغذائي شيوعا.

رهبة الطعام
رهبة الطعام

فوبيا الشوكولاتة

هل تتخيل أن أحد لا يحب الشكولاتة لدرجة أنه يحدث لهم فوبيا منها، يعرف رهاب الطعام هذا باسم Xocolatophobia، وهذا نادر ولكنه حقيقي لأن الأشخاص الذين يعانون من هذا الرهاب يكرهون الشوكولاتة والكاكاو.

فوبيا زبدة الفول السوداني

قد لا يرى المصابون بتلك الفوبيا أن زبدة الفول السوداني جميلة ومميزة وسهلة الفرد، وذات مذاق هادئ وغني، بل أصحاب هذا النوع من الفوبيا يرونها لزجة وذات رائحة غنية بزيت جوز الهند القوي المزعج بالنسبة لهم، وهذا ما يجعلهم يخافون من الآثار الجانبية السلبية، والتي تؤدي إلى الاختناق.

فوبيا الطعام
فوبيا الطعام

الخوف من الثوم والبصل

هو رهاب الطعام الذي يدور حول الرائحة القوية والرؤية والتلامس للأطعمة المنحدرة من عائلة الألبوم مثل الثوم والبصل والكراث، والتي قد تثير القلق ونوبات الهلع.

الخوف من الطبخ

قد يبدو الخوف من الطهي، والمعروف باسم Mageirocophobia بمثابة نعمة للأشخاص الكسالى الذين لا يحبون أن يفعلوا شيئا، ولكن غالبا ما يتجنب الأشخاص الذين يعانون من هذا القلق طهي وجبة، قد يكون هذا مرتبطا بالخوف من الأشياء الحادة أو الحرارة.

فوبيا
فوبيا

الخوف من الخضار

رهاب اللاشانوفوبيا، المعروف أيضا باسم الخوف من الخضار، فإن تناول الخضار هو خوف يثير الشعور بالقلق، وقد يؤدي هذا في النهاية إلى حدوث قصور شديدة واضطرابات صحية لأن التوازن الصحيح للأطعمة يمنح أجسامنا التغذية التي تشتد الحاجة إليها للبقاء في صحة جيدة ولياقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة