بيل جيتس: كنت ضعيفًا فى الرياضيات.. ولم أكن أحب المدرسة

الإثنين، 21 أغسطس 2023 06:00 م
بيل جيتس: كنت ضعيفًا فى الرياضيات.. ولم أكن أحب المدرسة بيل جيتس - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح بيل جيتس حديثه عن تعليمه المبكر في مقابلة بودكاست حديثة أجريت معه، حيث أعترف بأنه كان يفتقر "الدافع" والقدرة على "القيادة" عندما كان أصغر في السن، وكان على "معلمه" دائمًا تحفيزه للقيام بعمل أفضل.

وفي الحلقة الثانية من البودكاست الخاص به Unconfuse Me تحدث "جيتس" مع سال خان - مؤسس منصة Khan Academy التعليمية غير الربحية عبر الإنترنت، حول كيف يمكن لتكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي أن تساعد الأطفال على التعلم.

وقال جيتس البالغ من العمر 67 عامًا: "في وقت مبكر من حياتى، كنت كسولًا نوعًا ما، مما دفع مدرسي في الصف الثامن، للتساؤل عن سبب كسلي؟ وقال لي يمكنك أن تكون جيدًا،قلت لكننا لا نفعل شيئًا مثيرًا للاهتمام ولم أحب الرياضيات".

وأوضح جيتس أن معلمه كان يعطيه كتباً ليقرأها ويدفعه إلى القيام بعمل أفضل، وأضاف "لقد أحدث فرقًا كبيرًا في أنه كان يعتقد نوعًا ما أنني كنت أضيع وقتي، ولقد غيرت وجهة نظري بالكامل عن التعليم، وكان لدي نوع من وجهة النظر القائلة بأنه كلما قل الجهد الذي بذلته، كلما أصبحت أكثر هدوءً".

واشتهر جيتس بانسحابه من جامعة هارفارد في عام 1975 ليبدأ شركة مايكروسوفت مع شريكه بول ألين، وقال سابقًا إنه يتمتع "بتجربة رائعة" في الجامعة ولكنه كان قلقًا بشأن فقدان فرصة كونه جزءًا من ثورة الحوسبة، وفقًا لـ businessinsider.

ومع ذلك، شجع "جيتس" الطلاب على الاستمرار في الدراسة لمدة 4 سنوات كاملة للحصول على أفضل النتائج من تعليمهم، وعمل جيتس في مايكروسوفت في أيامها الأولى، وقال مؤخرًا إنه تنافس مع زملائه للحصول على أقل قدر ممكن من النوم في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر لأنه اعتبر ذلك "كسلًا وغير ضروري".

كما قال في حلقة سابقة من البودكاست إنه يركز الآن أكثر على صحته، ويتتبع نتيجة نومه اليومية للحفاظ على صحة دماغه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة