بيل جيتس يتنافس مع زملائه فى Microsoft على النوم بشكل أقل

الإثنين، 07 أغسطس 2023 11:00 م
بيل جيتس يتنافس مع زملائه فى Microsoft على النوم بشكل أقل بيل جيتس - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث المؤسس المشارك لشركة Microsoft  بيل جيتس، عن مرض الزهايمر والحفاظ على صحة الدماغ مع Seth Rogan و Lauren Miller Rogan في الحلقة الأولى من البودكاست الجديد Unconfuse Me.

وقال جيتس، الذي توفي والده في عام 2020 بعد إصابته بمرض الزهايمر، إنه اعتاد التنافس على النوم بشكل أقل مع زملائه الآخرين في مايكروسوفت.

وقال: "في الثلاثينيات والأربعينيات من عمري عندما يكون هناك حديث عن النوم، سيكون الأمر كما يلي:" أوه، أنا أنام ست ساعات فقط، والأشخاص الآخرون مثل لا أنا، أنام خمس ساعات فقط، حسنًا أحيانًا لا أنام، لا أنام على الإطلاق وسأقول،  يا للروعة، هؤلاء الرجال جيدون جدًا، عليّ أن أبذل جهدًا أكبر لأن النوم كسل وغير ضروري".

وقال إن الملياردير غير وقته بشأن النوم منذ ذلك الحين وبدأ في تتبع "نتيجة نومه" اليومية، ويتم تحديد درجة النوم حسب طول وجودة نومك وهو شيء يمكن تتبعه على Apple Watch أو Fitbit، على سبيل المثال.

قال جيتس: "الآن ما نعرفه هو أنه للحفاظ على صحة الدماغ، فإن الحصول على نوم جيد حتى سنوات المراهقة يعد أمرًا مهمًا للغاية"، وأضاف: "أحد أكثر العوامل التنبؤية لأي نوع من أنواع الخرف، بما في ذلك مرض الزهايمر، هو ما إذا كنت تحصل على نوم جيد"، وفقاً لموقع businessinsider.

وشارك روغان في المحادثة من خلال مقارنة المواقف من النوم مع التدخين في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، قائلاً: "عندما كنت صغيرًا، كان التقليد هو" ستنام عندما تموت ".

وأوضح: "كانوا يعتقدون أن التدخين صحي، إنه مشابه، هذا هو المكان الذي نتواجد فيه ثقافيًا - الأشياء التي يفكر فيها الناس ويفهمونها حول أدمغتهم هي ما كانوا عليه في الخمسينيات والستينيات، إنه بعيد جدًا عن العلم الفعلي يعكس".

وحتى أن غيتس أخذ نصائح من كتاب بعنوان "لماذا ننام" لعالم الأعصاب وخبير النوم ماثيو ووكر، والذي راجعه في مدونته "جيتس نوتس" في عام 2019.

يهدف الملياردير الآن إلى الحصول على ما بين سبع وثماني ساعات من النوم كل ليلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة