أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل 5 نباتات منزلية لطرد الناموس.. عشان تستمتع بالصيف

الإثنين، 14 أغسطس 2023 06:00 م
أفضل 5 نباتات منزلية لطرد الناموس.. عشان تستمتع بالصيف التخلص من لدغات الناموس
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتكاثر الحشرات الطائرة في فصل الصيف نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، ومنها حشرة الناموس أو الباعوض، وقد تؤذى البعض بلدغاتها المزعجة، ولأن المبيدات الحشرية تضر بالصحة والبيئة المحيطة؛ فهناك بعض الحيل التي تساعد على التخلص من الناموس وتترك رائحة عطرة في نفس الوقت، سنتعرف عليها في السطور التالية كما ذكره موقع countryliving. 

 

النعناع
النعناع

النعناع

يعرف النعناع بأنه واحد من أفضل النباتات الفعالة فى صد الناموس وإبعاده وكذلك إبعاد الذباب عن البيت، وهو نبات له استخدامات وفوائد جمة كما يتميز أنه كنبات منزلي، تسهل رعايته دون الحاجة للكثير من المجهود.


ريحان
ريحان

الريحان

يمكن استخراج الزيوت الأساسية من الريحان واستخدامها كرذاذ لطرد الناموس، كما يمكن الاستفادة منه كنبتة منزلية تطرد الناموس بفاعلية.

 
الجيرانيوم
الجيرانيوم

الجيرانيوم

يعد نبات الجيرانيوم المزهر واحدًا من الخيارات الرائعة لطرد الناموس فضلاً عن شكله الجميل حين تتفتح الأزهار الملونة على الإناء.

يتميز هذا النبات بأنه لا يحتاج الكثير من الماء ويفضل عند ريه سقى التربة مباشرة دون تبليل الأوراق.

 

لافندر
لافندر

اللافندر

فضلاً عن شكله المميز ورائحته الجذابة والطابع الرومانسى الذى يمنحه للمكان، يعد اللافندر فعال أيضًا فى مقاومة الناموس حيث يجعله خاملاً ويبعده عن المكان.

ويمكن كذلك فرك البشرة بأوراق اللافندر لإخراج زيوته على البشرة فتتمتع البشرة بفوائد مغذية ومرطبة ورائحة جميلة وأيضًا يبعد عنها الناموس.

المريمية
المريمية

المريمية

على عكس باقى النباتات التى تقاوم الناموس كنبتة خضراء، يمكن استخدام نبات المريمية بعد تجفيفه من خلال حرق عدد من أوراق المريمية الجافة لإبعاد الحشرات والناموس بفضل دخانها العطرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة