لو مش عارف تنام من الناموس.. حيل وأفكار تساعدك على التخلص منه

الجمعة، 16 يونيو 2023 10:00 م
لو مش عارف تنام من الناموس.. حيل وأفكار تساعدك على التخلص منه الناموس
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البعوض أو الناموس، من الأمور التي قد تزعج وتقلق من يريد أن ينام بشكل كبير، من الشعور بلدغات الناموس الصعبة، والحكة المستمرة..

يوجد بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تطرد الناموس ويكون الإنسان قادرا على النوم من جديد بهدوء، ولمعرفة تلك الأمور يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "apartmentguide".

النموس
النموس

الكافور

يعرف الكافور على أنه يتم دهن الصدر به عند نزلات البرد ما يساعد رائحته النفاذة على فتح الممرات الأنفية لتسهل عملية التنفس بكل سهولة، وهو مفيد في نفس الوقت على جعل البعوض بعيدًا لأن رائحة الكافور تزعجه، ويوجد أشكال مختلفة من الكافور للقضاء على الناموس فيه المادة التي تحترق، وويتم غلق المكان لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ويوجد القرص الذى يوضع في الماء ويصدر رائحة قوية تبعد الناموس.

الثوم

الثوم يعتبر طريقة فعالة في إبعاد الناموس لأنه لا يحب رائحته، مما يجعله يهرب من المكان الذى به رائحة الثوم النفاذة القوية، ويمكن عمل  عصيل ثوم لإبعاد الناموس عن أحد أركان الغرفة إذا لم تكن رائحة الثوم تزعجك، اهرس بضع فصوص ثوم واغليها في الماء وضع المحلول في المكان الذي تريد إبعاد الناموس عنه.

الثوم
الثوم

القهوة المطحونة

بالتأكيد كل الناس لديهم قهوة في المنزل فلا يخلو منزل منها، وهى طريقة طبيعية لطرد الناموس عن طريق، صب القهوة المطحونة في الأماكن التي تتواجد بها الناموس، مما يجعله يموت لأنه يشعر بعدم وجود أكسجين، وتطرد القهوة المطحونة العديد من الحشرات الأخرى.

زيت اللافندر

زيت اللافندر يتميز برائحة محببة للناس، وبرغم ذلك فهو طارد للناموس وتكره رائحته العطرة، يمكن أبعاد الناموس عن طريق رش زيت اللافندر في المنزل، ويمكن وضع القليل على الجسم لحماية البشرة من هجمات الناموس المتكررة.

زيت اللافندر
زيت اللافندر

استخدام المروحة

يمكن تشغيل المروحة عند النوم، لأن تلك الحشرة ليست قوية مما يجعلها تتفادى الهواء القوى، وفى نفس الوقت تشغيل المروحة يجعل الطقس لطيف ومنعش خاصة في الجو الحار.

 
المروحة
المروحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة