فنانة من ذوى الهمم تعيدنا لزمن الفن الجميل.. "سالى" أحب الأغانى التى تلمس القلب.. وقرارات رئيس الدولة بالاهتمام بذوى الهمم كانت الدافع الأكبر لإظهار قدراتنا.. وننعم بحياة كريمة ونأخذ حقوقنا كاملة

الخميس، 20 يوليو 2023 03:00 ص
فنانة من ذوى الهمم تعيدنا لزمن الفن الجميل.. "سالى" أحب الأغانى التى تلمس القلب.. وقرارات رئيس الدولة بالاهتمام بذوى الهمم كانت الدافع الأكبر لإظهار قدراتنا.. وننعم بحياة كريمة ونأخذ حقوقنا كاملة سالى سالم فنانة من ذوى الهمم
الدقهلية - محمد الحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقاط عديده ودقيقه وضعتها الدولة المصرية وأولتها كل الدعم والإهتمام، لينعم المواطن المصري بحياة كريمة تكفل له كل الحقوق داخل دولته، ومن أهم ما أشارت إليه الدولة المصرية، ممثله في الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإهتام بفئة كبيرة من المجتمع، كانت تعاني من التهميش منذ عقود داخل الدولة المصرية، ليأتي الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويشير إليهم ويوصي بأن يكونوا جزء أساسي من المجتمع المصري، ويكمل ذلك بإعطاء توجيهاته بتسهيل كافه الخدمات عن طريق اصدار كارت الكتروني يحمل اسم كارت "الخدمات المتكاملة"، والذي يشمل كل الخدمات التي يحتاجها المواطن المصري حامل هذا الكارت الإلكتروني.

 

ومنذ اهتمام الدولة بأصحاب الهمم، خرجوا علينا بإمكانيات هائله وجبارة في مختلف المجالات، فمنهم ما ظهر امكاناته العلميه، ومنهم من ظهر بقدرات متنوعه ومختلفه، ليثبتوا للعالم أجمع أنهم قادرين علي أن يكونوا جزء من المجتمع، وأن قرار الدوله بالإهتمام بهذه الفئه كان قرار صائب.

وفي هذا الشأن سلط موقع وتليفزيون" اليوم السابع" الضوء علي العديد من المواهب والقدرات المختلفة لأصحاب الهمم، عبر اذاعته حلقات وتقارير متكاملة خلال الفترات السابقة عن كل شخص علي حدي، ليبرز مميزاتهم وقدراتهم الفائقة والمتنوعة أمام المجتمع المصري والعالم أجمع، ويؤكد أن الدولة المصرية تولي كل الإهتمام والرعاية لهذه الفئة التي ظلت مهمشه علي مدار أعوام مختلفة، حتي أتي لهم القرار الذي أصبح بمثابه الحياة بالنسبه لهم.

ويلتقي "اليوم السابع" في حلقته اليوم مع فنانه جميله من ذوي الهمم  لإظهار موهبتها وصوتها العزب، وحبها لفنانات الزمن الجميل "أم كلثوم، صباح، ورده، فيروز.. وغيرهن من فنانات الزمن الجميل، وتتحدث عن المميزات التي تتمتع بها منذ قرار الدوله المصريه بالإهتمام بذوي الهمم، وتأثير القرارات علي حياتها الشخصية.

مواهب متعددة وصوت عذب وفن راقي

سالي سالم فنانه من ذوي الهمم، بنت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، حاصلة علي ليسانس اداب إجتماع، صاحبه ال34 عاما، من عمرها، متنوعه في قدراتها وفنها المختلف، حيث تعمل في مجال صناعه الشموع والفواحات، وتكمل أوقات فراغها بالغناء القديم  لفنانات الزمن الجميل، حيث تتمتع بصوت عذب ونقي يجعلك تعود بالذاكره إلي عمالقه الغناء في مصر والوطن العربي وعلي راسهم كوكب الشرق وسيدة الغناء العربي "أم كلثوم".

 

الكورال المدرسي والدعم من استاذه الموسيقي لها 

بدات سالي معرفه موهبتها وهي في المرحلة الابتدائية، حيث شاركت في اول حفله مدرسية لها عن طريق مشاركتها ضمن فريق الكورال، وأكملت مدرسة مادة الموسيقي كانت السبب الأول في اكتشافي ودعم موهبتي، وبدأت في تنيمه قدراتي والإهتمام بي عن طريق اعطائي توجيهات خاصة في الموسيقي والغناء والسلالم الموسيقية المختلفه التي تساعدني في الظهور بالشكل المطلوب والمميز .

واضافت سالي بدأت بعدها في المشاركة بصفه مستمره في الحفلات والأنشطه المدرسية المختلفة، وكنت انال استحسان الكثير من الحضور، وكان ذلك بمثابه الدعم والتحفيز للإستمرار في تنميه موهبتي واظهار قدراتي الفنيه، لأستمر بعدها في تنميه قدراتي، وأبدء التركيز مع أغاني الطرب والإبداع لفنانات الزمن الجميل.

اختيارها لأغاني الطرب وزمن الفن الجميل 

 وتقول سالي أنها دائما تفضل أن تكون علي نفس نهج فنانات الزمن الجميل وأغاني الطرب، حيث تتمتع هذه الأغاني بالطرب وتحكي الكثير من قصص الحب والعشق الممزوجه بالإخلاص، وتلاحظ دائما أن اغلب الأغاني القديمة تحكي قصه صغيره او موقف او تأخذك لعالم خيالي تحب التواجد فيه مع من تحب. 

وتعد هذه الأغاني القديمة مختلفة تماما عن العصر الحديث وظهور أغاني مختلفة وطرق جديده للغناء، ولكن تظل أغاني زمن الفن الجميل ثابته ولها جمهورها المتشوق دائما لسماعها، لذلك أنا أفضل هذه النوعية من الأغاني التي تخرج بإحساس عالي وصدق وكلماتها طبيعية جدا ومناسبه لجميع الاذواق والأعمار، لا تهدف الي استهداف فئه معينه فقط من الجمهور مثلما يحدث الآن.

 

قرارات الدولة المصرية تغير حياتها الشخصية 

أكملت "سالي" انه مع اهتمام الدولة المصرية بفئه ذوي الهمم أصبحت الأمور أسهل وأيسر بكثير عن السابق، حيث خرج الجميع من ذوب الهمم للنور وتم تسليط الضوء عليهم وليس في الخفاء ولكن في العلن فنري الكثير من ذوي الهمم خلال هذه الفترة علي شاشات التليفزيون والمواقع الإخبارية ووسائل التواصل مندمجين مع كل فئات المجتمع. 

وذكرت سالي أن قرارات الدولة المصرية ممثلة في رئيس الدولة كان لها تأثير كبير جدا علي حياتها الشخصية حيث تغيرت نظره المجتمع لها، واصبحت تتمتع بكل حقوقها واكثر كمواطنه مصرية، وأضافت تخصيص كارت الخدمات المتكاملة لأصحاب الهمم والذي يوفر لهم كل ما يحتاجونه من متطلبات الحياة، ومن أفضل ماحدث في الدولة المصرية، حيث لم تتواجد مثل هذه الخدمات ولا الاهتمام بذوي الهمم من قبل، وطالبه سالي جميع اصحاب الهمم بالخروج والاندماج مع المجتمع لان هناك فئه قليله جدا مازالت متقوقعه ومغلقة علي نفسها حتي الآن رغم كل ما تفعله الدولة المصرية من أجلهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة