6 ريد فلاجز خطيرة لو شفتيها وقت الخطوبة.. اهربي فورًا

الإثنين، 12 يونيو 2023 10:00 م
6 ريد فلاجز خطيرة لو شفتيها وقت الخطوبة.. اهربي فورًا سلبيات الزوج
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مرحلة الخطوبة فترة مهمة للاستكشاف والتعرف على شخصية الشريك وتحديد مدى التوافق بين الطرفين، ورغم أن بعض العيوب نسبية وتختلف القدرة على تقبلها من شخص لآخر، إلا أن هناك بعض العيوب الخطيرة التي يفضل دائمًا إنهاء الارتباط إذا تم اكتشافها لأنها على الأغلب تؤثر على استمرار العلاقة الزوجية، وفي الغالب تقود إلى الطلاق أو إلى حياة زوجية غير سعيدة، مثلما حذر عبد العزيز آدم الأخصائي النفسي في حديثه لـ "اليوم السابع".

السيكوباتية عند الأزواج

السيكوباتية في العلاقة 

عيوب خطيرة غالبًا تؤدي للانفصال

الشخصية النرجسية

تعتبر الشخصية النرجسية من أصعب أنواع الشخصيات التي يصعب العيش معها بسبب فرض بعض الأساليب على شريك الحياة بدون النقاش فيها وفي هذه الحالة يمكن أن يجعل الحياة وكأنها كابوس يوثر على سلامة وصحة الطرف الثاني العقلية ويستحيل معه الاستمرار في هذا العناء فيما بعد.

الشخصية المدمنة

الادمان ينعكس بشكل مباشر على سلوك وتصرفات الشخص بداية من عدم تحمل المسئولية مع كونه قدوة سيئة بالإضافة إلى تحميل الطرف الآخر المسئولية كاملة كما ينتج عن الإدمان تصرفات واعتداءات واهانات يستحيل معها استمرار العلاقة ويكون الانفصال هو الحل. 

الشخصية البخيلة

بعض الشخصيات يصل به البخل إلى حالة خطيرة تصل إلى عدم الإنفاق مطلقًا على شريك حياته  في حالة إذا كانت العلاقة في بداية الخطوبة، لذا في حالة الاستمرارية  يمكن أن يصلوا إلى الزواج ولكن بعد معاناة قد يكون مصير هذه العلاقة الطلاق. 

الشخصية السيكوباتية

السيكوباتية هي أحد الأمراض النفسية التي تجعل أحد أطراف العلاقة يستمد طاقته من إهانة وايذاء الطرف الآخر مع عدم الاعتراف بالخطأ أو تقبل أي لوم مهما كانت فداحة خطأه وهذا النوع من الشخصيات يسبب خلل نفسي خطير لدى الطرف الآخر وعليه فيكون الاستمرار في هذه العلاقة هو مغامرة خطيرة يدفع ثمنها الأبناء والطرف السوي في هذه العلاقة.

الشخصية كثيرة الخيانة

إصرار أي من الطرفين على الخيانة هو أمر مهين يستحيل معه استمرار العلاقة لأنه يولد الشك بشكل دائم ويقتل لدي أطراف العلاقة  ويفقد طرف منها الشعور بالطمأنينة والأمان ومن هنا تصبح الحياة لا تطاق لأن العلاقة ستتحول إلى كابوس مقلق لكلا الطرفين مع تزايد حدة المشاكل.

الشخصية الأنانية

عندما يتعمد أحد الطرفين إهانة الآخر سرًا وعلنًا ويحاول إلغاء شخصيته وارادته ومخالفة أمور تم الاتفاق عليها مسبقًا كعمل ودراسة الطرف الأخر مثلًا، فهذا مؤشر يدل على أن العلاقة بها امتهان بدلًا من أن تبنى على الاحترام المتبادل ودعم كل طرف للآخر بدلًا عن شعور كل طرف أنه ند وعدو للآخر.

صفات سلبية وسلوكيات تؤدي إلى الطلاق
صفات سلبية وسلوكيات تؤدي إلى الطلاق

 

صفات سلبية في الزوج تؤدي إلى الطلاق
صفات سلبية في الشخصية تؤدي إلى الطلاق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة