أكرم القصاص - علا الشافعي

الإفتاء: فترة الخطوبة مهمة لوضع أصول التوافق ومعرفة الخطوط الحمراء في الزواج

الإثنين، 23 يناير 2023 01:26 ص
الإفتاء: فترة الخطوبة مهمة لوضع أصول التوافق ومعرفة الخطوط الحمراء في الزواج عمرو الورداني
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الافتاء، أن التركيز في فترة الخطوبة يكون على الميل العاطفي واشعال نار الحب والعواطف بين الطرفين وهذه أمور مهمة للزواج ولكن هناك أمورا أخرى هامة للغاية، موضحا أن الخطوبة فترة ينتقل بها الإنسان حتى يستطيع أن يأخذ قرار وإذا لم يستطيع اتخاذ القرار يقع في أخطاء فادحة.
 
وأضاف الدكتور عمرو الورداني، في حوار ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن فترة الخطوبة مهمة لوضع أصول التوافق في فترة الخطوبة ومعرفة الخطوط الحمراء في الزواج وكيفية بناء البيت والحوار الأسري، مطالبا بعدم انتهاك الخصوصية وعدم تدخل الأهل.
 
وقالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع مودة بوزارة التضامن، إن الطلاق يبدأ من الخطوة لأنه فترة فيصلية في نجاح العلاقة من عدمها وعندنا ظاهرة طلاق مبكر بسبب عدم التعامل مع فترة الخطوبة بالشكل المنضبط ويتم تناسي العيوب والرهان على التغيير.
 
وأوضحت الدكتورة راندا فارس، أن الخطوبة هي ليست أكثر من وعد بالزواج، وهي فترة لاكتشاف الطرف الآخر مع الأهل، مضيفة: "لابد أن يكون في توافق وهي فترة اكتشاف الشخصية ومهم نأخذ بالنا ونكتشف الشخص في مواقف مختلفة وكتير بنشوف عنف في العلاقات خلال الخطوبة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة