أكرم القصاص - علا الشافعي

دى زيربى وتياجو موتا ضمن أبرز المرشحين لخلافة أليجري فى يوفنتوس

الجمعة، 26 مايو 2023 01:00 ص
دى زيربى وتياجو موتا ضمن أبرز المرشحين لخلافة أليجري فى يوفنتوس تياجو موتا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت تقارير صحفية عدداً من الأسماء المرشحة لتولي تدريب فريق يوفنتوس الموسم القادم خلفاً لماسميليانو أليجري المدرب الحالي الذي تدور حوله شكوك بشأن مستقبله مع اليوفي بعد نهاية الموسم الحالي.

ويعيش نادي يوفنتوس فترة صعبة على المستوي الإداري والفني الموسم الجاري 2022-2023، ويستعد النادي لإحتواء الغضب الجماهيري بإقالة أليجري الذي فشل في الحصول على أي بطولة هذا الموسم.

فشل يوفنتوس في الحصول على لقب الدوري الإيطالي الموسم الجاري، والذي توج به نادي نابولي، حيث كان اليوفي في مركز الوصافة برصيد 69 نقطة، وبعد خصم 10 نقاط من بقرار من محكمة الإستئناف الفيدرالية بشأن فضيحة مكاسب رأس المال، تراجع للمركز السابع ويواجه شبح الغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كما ودع فريق اليوفي منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري من دور المجموعات، وتحول للعب في الدوري الأوروبي ثم خرج من منافساتها أمام إشبيلية في الدور نصف النهائي.

كما خسر فريق يوفنتوس أمام إنتر ميلان 1-2 وودع منافسات بطولة كأس إيطاليا من الدور نصف النهائي.

ويعد أليجري واحدًا من الشخصيات القليلة الثابتة على رأس القيادة خلال الأشهر القليلة الماضية ، والتي شهدت استقالة مجلس الإدارة بأكمله في أعقاب التحقيق في المخالفات المالية.

وشهد النادي خصم 10 نقاط من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لتضخيم رسوم الانتقال بشكل مصطنع لتعزيز مكاسب رأس المال، مع توقع المزيد من العقوبات في أزمة الرواتب.

وتلقى أليجري انتقادات شديدة من قبل الجماهير بسبب الحالة الفنية لفريق يوفنتوس خلال الموسم الحالي وظهوره بشكل أقل من توقعات جماهير البيانكونيري.

ووفقاً لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" فإن تيودور مدرب أولمبيك مارسيليا على رأس المرشحين خاصة وأنه كان لاعباً في صفوف يوفنتوس بالإضافة الى عمله كمدرب مساعد مع أندريا بيرلو عندما كان على رأس الجهاز الفني لليوفي.

يضاف الى قائمة المرشحين وفقاً للتقرير تياجو موتا مدرب بولونيا الحالي والذي ارتبط أيضًا بتدريب في باريس سان جيرمان.

فيما ذكر البعض سيرجيو كونسيساو، بعد أن أطاح بنادي يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على رأس نادي بورتو.

بينما يجذب فينشنزو إيطاليانو مدرب فيورنتينا الحالي اهتمام أكثر من يوفنتوس فقط، حيث يعتبره نابولي أيضًا وريثًا لبطل الدوري الايطالي لوتشيانو سباليتي ، ولكن هناك شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 10 ملايين يورو.

روبرتو دي زيربي هو خبير تكتيكي آخر يطارده الكثير من الأندية ، لكن يبدو أنه من المرجح أن يظل في الدوري الإنجليزي الممتاز مع برايتون وهوف ألبيون بعد توجيههما إلى الدوري الأوروبي.

نظرًا لأن سباليتي يغادر نابولي ويرتبط مدير الرياضة كريستيانو جيونتولي مع يوفنتوس ، فقد يكون هناك لم الشمل، لكن المدرب ربط أنه يأخذ إجازة بدلاً من ذلك.

دائمًا ما يكون خيار عودة أنطونيو كونتي إلى تورينو موجودًا، على الرغم من أنه إذا اضطروا حقًا إلى إحكام القيود والخروج من أوروبا ، فسيكون من المستحيل تقريبًا تغطية راتبه ومطالبه في سوق الانتقالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة