أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تتخلصى من فوضى منزلك وانتى مرهقة؟ 7 حيل سحرية

الأحد، 30 أبريل 2023 11:00 م
إزاى تتخلصى من فوضى منزلك وانتى مرهقة؟ 7 حيل سحرية ازالة الفوضى.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الطبيعى أننا يوميًا نقوم بترتيب وتنظيم المنزل أو حتى غرفتنا، ولا شك في أننا من الممكن أن يأتي يوم لا نكون قادرين على القيام بأي شيء بسبب التعب والإرهاق الجسدي، ولكن هناك المزيد من الفوضى، وليس لدينا الكثير من الوقت ولا نعرف كيف وأين نبدأ، فإذا تعرضت لهذا الموقف يستعرض "اليوم السابع" بعض النصائح حول كيفية التخلص من الفوضى عندما تشعر بالإرهاق بشكل سهل وسريع، وذلك وفقًا لما نشره موقع "balancethroughsimplicity".

الشعور بالتعب
الشعور بالتعب

كن بسيطًا وحدد وقت لانتهاء كل مهمة

عندما تشعر بالإرهاق ولديك العديد من المهام التي يجب تنفيذها للتخلص من الفوضى حولك، عليك أولا أن تكون بسيطاً في اختيار الأولويات لتنظيف وترتيب كل شيء حولك، فمثلا يمكنك تجاهل غرفة لا تستخدم، واختيار الغرف الأساسية والأماكن التي يتواجد بها الكثير من غرفة المعيشة أو المطبخ والحمام، كما يمكنك تحديد وقت لانهاء كل مهمة حتى تستطيع انجاز كل شيء في وقت قياسي.

وضع خطة محددًا

عليك تحديد ما يجب أن تفعله بدل من الغوص مباشرة في إزالة الفوضى والاندفاع في هذه العملية، وهذا ما يتسبب في زيادة الضغط والتعب النفسي، وزيادة الشعور بالإجهاد، أما ترتيب أولوياتك واختيار ما يجب التخلص منه أولا، يعطيك الشعور بالراحة، وخاصة عندما تشطب على كل عنصر تنتهي منه.

الاجهاد
الاجهاد

استعد مسبقًا

يعد التخطيط والتحضير مسبقا للتنظيف والترتيب، عمليا ومن أجل عقليتك والتخلص من أي إجهاد، سيساعد في تسهيل عملية التخلص من الفوضى، وسيساعدك أيضا على التغلب على التعب الذي يسيطر علينا بعد العمل الشاق.

ابدأ صغيرًا

عليك أن تفكر جيدا في الأشياء التي تسبب الفوضى والتخلص من أي شيء يحتاج مجهود قليل أول ومن ثم الأشياء التي تحتاج وقتا ومجهودا، فيمكن أن تكون البداية صغيرة ولكنها فعالة.

التعب
التعب

ابدأ في مكان سهل

إذا شعرت بالارتباك، فقد ترغب في البدء في مكان أقل فوضى، يجب أن يكون من السهل والسريع التخلص من الفوضى وحيث يمكنك رؤية النتائج والشعور بها، يعد الحمام مكانا رائعا لبدء التخلص منه لأنه من المحتمل أن يكون صغير، مع كمية محدودة من الأشياء ولا توجد عناصر يصعب التخلص منها.

ابدأ حيث سيحدث فرقا

إذا كان لديك أطفال صغار، فمن المحتمل أن تسبب لك الألعاب الفوضى والتوتر وتستهلك وقتك ومساحتك وطاقتك، إذا كنت تحب الطهي، فقد يكون المطبخ وخزائن الطعام الخاصة بك حتى تتمكن من العثور على الأواني والمقالي والمكونات بسهولة أكبر، فتعامل مع الأشياء أو المناطق في منزلك حيث تمثل الفوضى أكبر مشكلة، بهذه الطريقة ستشعر بفوائد تنظيم منزلك بشكل أسرع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة