وأنت مسافر فى المطار.. اعرف إزاي تأمن على شنطك وما تعملش زى جعفر العمدة

الإثنين، 10 أبريل 2023 05:00 م
وأنت مسافر فى المطار.. اعرف إزاي تأمن على شنطك وما تعملش زى جعفر العمدة مسلسل جعفر العمده
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل جعفر العمدة الذى يعرض فى موسم رمضان 2023، ظهر النجم محمد رمضان خلال عودته من لبنان هو وزينة التى تقوم بدور زوجته عايدة، وقد تورط فى قضية مخدرات أثناء انتظاره فى المطار حيث وضع مجهول المخدرات فى حقيبته وفتحها دون علمه وهو مشغول بحديثه مع عايدة.

وحتى لا يتعرض أحد فى مثل هذا الموقف ويحدث ما لا يحمد عقباه، يوجد بعض النصائح التى يجب القيام بها حتى تكون الحقائب والأمتعة فى أمان، وفقًا لموقع "tarriss".

المسلسل
المسلسل

البدء فى المنزل

تأمين الأمتعة يبدأ فور إخراج الحقائب من الخزانة، يجب وضع كل الأشياء الثمينة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكاميرات والمجوهرات ووثائق السفر سوياً، وحزمها فى حقيبة اليد التى يتم حملها طوال الوقت.

لا تضع الأشياء الثمينة فى حقيبة الفحص

لا يجب وضع أى شئ هام فى الحقيبة المسجلة، والتى لا يمكن الاستغناء عنها، لأنه قد لا يعرف المرء الوقت الذى قد يحصل على أمتعه خلال السفر، فقد تتأخر بعض الحقائب بضعة أيام ولهذا يجب عدم ترك الأشياء الهامة.

وضع بطاقات للأمتعة عليها الاسم أو البريد الإلكترونى أو رقم الهاتف

تعتبر بطاقة الأمتعة امر غاية فى الأهمية لأنها تجعل من السهل الوصول إلى الشخص عند ضياع أى أمتعة، ولا يجب وضع كل المعلومات عليها يكفى بعض المعلومات مثل:

عدم وضع عنوان المنزل، فبطبيعة الحال لا تريد إخبار الجميع أن منزلك فارغ أو أنه يوجد شئ يستحق السرقة، يمكن استنخدام عنوان عملك أو صندوق البريد.

جعفر العمدة
 

استخدام قفل الأمتعة على الحقائب المسجلة وحقيبة اليد

عندما تكون الحقيبة بعيدة فلا يكون للشخص السيطرة عليها، ولكن إذا كانت مغلقة بقفل فإن الحقيبة تكون آمنة بشكل كبير، من أى شخص يكون لديه فضول تجاه حقائب الآخرين، ويمكن وضع القفل على الأمتعة المحمولة، لأن حقيبة اليد تحتوى على كل الأشياء الثمينة الخاصة بك، والأشياء التى لا يمكن العيش بدونها.

التأمين لأمتعتك بحزام ملون

إن وضع أحزمة الأمتعة لا تحافظ على الحقيبة فى حالة انكسار السوستة أو تلف الحقيبة فقط ولكن أيضًا تجعل الحقيبة مميزة وبارزة وسط الحقائب المتشابهة مما يلغى فكرة خلطها مع حقيبة أخرى من نفس النوع.

وتدور أحداث مسلسل جعفر العمدة فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة