مسلسل جعفر العمدة.. اعرفي "ضرتك زي أختك.. وولادها ولادك"

الجمعة، 07 أبريل 2023 05:00 م
مسلسل جعفر العمدة.. اعرفي "ضرتك زي أختك.. وولادها ولادك" جعفر العمدة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسلسل جعفر العمدة من المسلسلات الرمضانية 2023 التي تناولت مشكلة الضراير.. وكما يقال "مركب الضرائر سارت ومركب السلائف غارت"، مثل شعبي قديم يؤكد أن هناك عددًا من الضراير يمكنهم العيش مع بعضهن البعض في سلام، أيضًا نجد حكايات كثيرة بين سيدات تحكي بأن ضرتها كانت سند وعون لها في وجود الزوج وبعد مماته، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية كيفية تعامل الضرائر بـ أخلاقنا الجميلة وفقًا لما اشارت إليها هالة العزب استشاري العلاقات الإنسانية.

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية لـ اليوم السابع: "التعامل الراقي من يضعك في المكانة التي تستحقينها بالقلوب حتي وإن كانت ضرتك، فإذا كانت لك ضرة وقد ارتضيتي هذا الأمر وكنتي صريحة مع نفسك بأنك ستتقبلين الأمر، فلابد أن تكوني على قدر المسئولية وأن تتعاملي برفق وهدوء وصبر فمقابلتها بابتسامة وترحاب ومصافحتها هو أول بناء علاقة إنسانية راقية مع ضرتك.

وتابعت: "أيضًا احرصي على التعامل الأخوى وقومي بدعوتها لمنزلك وتعرفي علي أطفالها وعامليهم برفق ومحبه، قومي بتوعية أطفالك بأن أطفال ضرتك هم أخوتهم ولابد من الرفق بهم ومحبتهم، وزيارتهم من الحين للآخر، أيضًا كوني معها في الأوقات الصعبة، ففي وقت ولادتها قد تحتاج لمرافقين يطمئنوها، ولكي يفرح الأطفال بقدوم أخوهم الجديد.

وتوضح: "أيضًا يفضل منع الحديث عن المشاكل أمام الأطفال لكي لا يجعل قلوبهم قاسي على أخوتهم فلا تحاولي أن تفسدي علاقة الأخوة ببعضهم، أيضًا تذكري تماما أن مشاكلك مع زوجك ليست هي السبب فيها.

وتؤكد على حسن معاملة الزوج فالرجل المتزوج من أكثر من سيدة، قد يعاني من ضغوطات مختلفة فهو لديه التزامات ماديه تجاه أكثر من زوجه وعدد كبير من الأطفال بالإضافة لعمله والتعاملات مع الآخرين، أيضًا حاولي أن لا تتهمين الزوجة الثانية بأنها السبب في مشاكلك مع زوجك".

وتقول: من الرقي أن تعلمي مواعيد المناسبات السعيدة لضرتك وأن تقومي بتهنئتها، وتقديم الهدية التي تتناسب مع نوع المناسبة ونوع شخصيتها، أيضا لا تنسي هدايا أعياد الميلاد لأخوة أولادك من أبيهم، فهم  أخوة أطفالك أي بمثابة أبنائك في نهاية الأمر ما دمت وافقتي وارتضيتي بأن تكن لك ضرة  فلابد أن تكوني على قدر من المسئولية وأن تحاولي إنجاح وصول مركب حياتك لبر الأمان، وأن تجعلي الترابط والمحبة والود والكلمة الطيبة أساس حياتك".

كيفية التعامل مع الضرة
كيفية التعامل مع الضرة
أخلاقنا الجميلة  قواعد التعامل الطيبة مع الضرة
أخلاقنا الجميلة قواعد التعامل الطيبة مع الضرة
كيفية  تعامل الضرائر بطريقة إيجابية
كيفية تعامل الضرائر بطريقة إيجابية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة