رئيسة جمعية التغذية بالأردن: انشغال الدول بالأحداث السياسية أدى لغلاء أسعار الغذاء

الإثنين، 06 مارس 2023 08:45 م
رئيسة جمعية التغذية بالأردن: انشغال الدول بالأحداث السياسية أدى لغلاء أسعار الغذاء اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دانة بردقجي، رئيسة جمعية التغذية بالأردن، إن انشغال الدول بالأحداث السياسية والبيئية التي يمر بها العالم أدى إلى تباين في كميات وأنواع الأغذية التي تصل إلى المنطقة العربية وغلاء أسعارها بشكل كبير، وهو ما ظهر جليًا في تعاملنا مع الأشخاص الذين يتابعون الأنظمة الغذائية الخاصة بصحتهم أو لأطفالهم.
وأضافت رئيسة جمعية التغذية بالأردن، خلال تصريحاتها بقناة القاهرة الإخبارية، أنه حدث اختلاف في كثير من المنتجات الغذائية المستوردة نتيجة عدم وصولها للمستهلك بشكل مباشر.
 
ولفتت إلى أن هذا التباين أدى لتغيير نمط استهلاك المنتجات الغذائية لدى الطبقات التي تستطيع أن تؤمن غذاءها، فما بالنا بالطبقات الأخرى التي تعاني بالأساس من هذه الأزمة، مشيرة إلى أن زيادة أسعار توصيل المواد الغذائية أدى لتفاقم أزمة الغذاء بشكل كبير.
وهناك آثار ممتدة لموجات الجفاف من المتوقع أن تلقي بظلالها على السلعة الغذائية الأهم وهى القمح، ومن المتوقع أن يتراجع إنتاجه بنسبة الربع على الأقل خلال العالم الجاري في دولتى الجزائر والمغرب، ما ينذر بكارثة غذائية تزيدها سوءًا الحرب الروسية الأوكرانية التي امتدت آثارها إلى الطاقة وزيادة تكاليف الإنتاج بشكل غير مسبوق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة