أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عايزة تخسى من غير مجهود.. طرق لخسارة الوزن أثناء النوم

الأربعاء، 01 مارس 2023 08:00 م
لو عايزة تخسى من غير مجهود.. طرق لخسارة الوزن أثناء النوم نوم
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص يريد أن يحصل على جسم رشيق و مثالى عن طريق اتباع حمية خاصة بالدايت لإنقاص الوزن، مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم..ولكن يجب الحرص على النوم بشكل سليم خلال ساعات الليل، لأن النوم عدد ساعات أقل قد يسبب زيادة في الوزن مع زيادة في هرمون الإجهاد الكورتيزول، مما يؤثر بالسلب على الميكروبات التي في الأمعاء، مما يؤدى إلى إبطاء عملية الأيض، والعكس صحيح، فإن الحصول على نوم هادئ قد يمكن الحصول منه على خسارة في الوزن،  وفقاَ لموقع "menshealth".

وعدم النوم بشكل جيد قد يؤدى إلى اضطراب هرمونات الجوع، مما يجعل الشخص أكثر عرضة لتناول الوجبات السريعة، وأن الشخص الذى ينام حوالى 5 ساعات أو أقل قد يأكل حوالى 385 سعر حرارى إضافى، مقارنة بمن يحصل على النوم من سبع ساعات إلى ما فوق.

لأن قلة النوم تجعل الشخص يتناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، مما يجعله يؤثر على هدفه من إنقاص الوزن الذى يريد أن يحققه، فتناول الكربوهيدرات في الليل يؤدى إلى مشاكل التمثيل الغذائي، لأن الجسم أكثر مقاومة للأنسولين في المساء.

شخص نائم
شخص نائم

ويوجد خطوات للإنقاص من الوزن أثناء النوم:

1 - رفع الأثقال في الليل:

قد يتجه الشخص بعد العمل بشكل مباشر إلى أن يقوم ببعض التمارين الرياضية الخفيفة عن طريق حامل الدمبل، مما يزيد من معدل الأيض التي قد تصل إلى 16 ساعة.

2 - أخذ حمام بارد:

يعتبر أخذ حمام بارد بعد ممارسة التمارين الرياضية، يساعد على طرد حمض اللاكتيك، ولأن الحصول على ماء بارد لمدة 30 ثانية ينشط الأنسجة الدهنية البنية في الجسم، مما يجعل حوالى 400 سعر حرارى يذوب عند النوم، مع الحرص على جعل الرأس تحت الماء لأن الدهون البنية تكون في مؤخرة الرقبة والكتف.

فتاة نائمة
فتاة نائمة

3 -  الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر به مركبات تعزز من عملية التمثيل الغذائي، مما يجعل شرب حوالى 3 أكواب لحرق سعرات حرارية كثيرة، ولا يجب القلق من الكافيين فيه.

4 - النوم في غرفة أكثر برودة:

إن النوم في مكان بارد، وتخفيض من درجة حرارة المكان يجعل الجسم يحرق الدهون للحفاظ على درجة حرارته الأساسية مما يجعل الجسم ينقص حتى خلال فترات النوم.

 
نوم
نوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة